المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزائر لواشنطن: لا نحتاج إملاءاتكم ولا دروسكم في شؤوننا الدينية


mohamed
08-20-16, 19:47
قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، الجمعة "إن الشأن الديني في الجزائر شأن جزائري خالص ولن نحتاج لأي جهة تقوّمنا أو تملي علينا دروسا"، ويقصد الوزير تقريرًا أمريكيا حول حرية المعتقد، انتقد ممارسات دينية في الجزائر، وقال إن هناك تضييقا على غير المسلمين.


وأوضح عيسى في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الجزائرية في موقعها الإلكتروني "التقرير الأمريكي حمل ايجابيات كثيرة.. لكن السلبيات التي ذكرها راجعة لكون الثقافة الأمريكية لم تفهم الثقافة الجزائرية فهما جيدا.. أرض الجزائر هي أرض الإسلام وأرض السنة وأرض الوسطية والاعتدال وأرض حوار الحضارات".

ووصف الوزير عيسى التقرير الأمريكي لسنة 2015 بأنه "أحسن تقرير كتب عن الجزائر منذ شروع كتابة الدولة الأمريكية في إعداد تقارير حول حرية المعتقد في العالم"، لكنّه قال إن الشؤون الدينية ووزارة الشؤون الخارجية ستصدران بيانا مفصلا لرفع اللبس الذي ورد في هذا التقرير".وزارة

ويذكر أن كتابة الدولة الأمريكية، في تقريرها المفصل حول حرية المعتقد عبر العالم في 2015، أوضحت أن الدستور الجزائري يضمن حرية المعتقد و لقوانين التي تمنح لكل شخص حرية ممارسة الدين في ظل احترام النظام و التنظيم العموميين، لكنه انتقد ما اعتقدها ممارسات معادية لأديان أخرى على رأسها اليهود، وهو ما رفضته الجزائر.