المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استشهاد شرطي ومدنيين اثنين في تفجير استهدف مقرا أمنيا شرقي تركيا


coobra.net
08-18-16, 08:26
وان،هكاري/ نجادهزار،سراجقرهدينيز،يلماظقازانديأوغلو/ الأناضول


قال والي "وان" شرقي تركيا، إبراهيم تاشيابان، إن شرطيا ومدنيان، قتلوا في هجوم نفذه عناصر من منظمة "بي كا كا" الإرهابية، مساء الأربعاء، باستخدام سيارة مفخخة، استهدف مركزا للشرطة في الولاية.

وأضاف تاشيابان، في تصريحات للصحفيين، خلال تفقده، في وقت مبكر من صباح اليوم، موقع التفجير الذي استهدف مركز شرطة "إيكي نيسان" في منطقة "إيبك يولو"، أن 73 شخصا بينهم 20 شرطيا، أصيبوا في التفجير.

وأعلن أنه تم إلقاء القبض على منفذ التفجير جريحا، مشيراً أنه تم استخدام كمية كبيرة من المتفجرات في الهجوم ما أدى إلى تضرر عدد كبير من المباني المجاورة.
وقال الوالي، إن الهجوم استهدف رجال الشرطة، موضحا أن القوات المختصة باشرت بعملية أمنية عقب الهجوم.

وأظهرت كاميرات تصوير مثبتة في صالة أفراح قريبة من مكان الانفجار، الهلع الذي انتاب المشاركين في أحد الأعراس بالصالة لحظة الانفجار، حيث تحطمت نوافذ الصالة، وأصيب العريس والعروس والحاضرون بالهلع، وهرع بعضهم للاختباء مع أطفالهم تحت الطاولات، في حين حاول البعض الآخر مغادرة المكان.

وعلمت الأناضول مساء أمس، من مصادر أمنية مطلعة، أن تفجيراً بسيارة مفخخة نفذته عناصر يُعتقد أنها تابعة لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، مساء الأربعاء، في منطقة قرب مركز للشرطة بولاية "وان"، جنوب شرقي تركيا، إلى جرح 20 شخصًا أغلبهم من الأطفال والمدنيين.

وفي ولاية هكاري المجاورة، تعرض مبنى مديرية أمن قضاء "شمدينلي" في الولاية، إلى هجوم بالأسحلة النارية، في وقت مبكر من صباح اليوم.

وقالت مصادر أمنية للأناضول، إن عناصر من "بي كا كا" نفذوا الهجوم، الذي أسفر عن إصابة اثنين من رجال الشرطة، ومن ثم لاذوا بالفرار، وبدأت عملية أمنية لمطاردتهم وإلقاء القبض عليهم.