المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 4 ملامح فنية في ظهور جوارديولا الأول بالبريمرليج


coobra
08-13-16, 22:57
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/08/hihi2_2016-08-13_22-13-09-640x421.jpg

هاي كورة _ حقق بيب جوارديولا المدير الفني الجديد لمانشستر سيتي الإنجليزي فوزه الأول في أولى مبارياته بالبريمرليج على سندرلاند بثنائية مقابل هدف.



جوارديولا إتحذ بعض القرارات التي لم يعتاد عليها جمهور السيتي في أول مباراة له، قام بتفضيل الحارس الأرجنتيني كابايرو على الحارس الأساسي هارت، بالإضافة لوجود كولاروف الظهير كمدافع في القلب بدلاً من مانجالا.



ونوضح لكم بعض الملامج الفنية التي ظهرت على مانشستر سيتي في أول مباريات بيب جوارديولا مع الفريق الإنجليزي.



1- الظهير الوهمي

الظهير الأيمن باكاري سانيا والظهير الأيسر جاري كليشي، كلاهما إعتاد على اللعب كظهير يدافع ويهاجم من الجبهة اليمنى، لكن مع جوارديولا إنضم الثنائي لوسط الملعب ليصبح بيب يلعب بالظهير الوهمي من الجانبين مما يعطي الإستحواذ والسيطرة لوسط ملعب السيتي.



2- مركز ستيرلينج

إعتاد ستيرلينج اللعب كجناح أيسر أو لاعب مهاجم ثاني مع ليفربول أو الموسم الأول له مع مانشستر سيتي، لكن بيب جوارديولا قام بتغيير مركز ستيرلينج بوجوده على الجانب الأيمن، ونجح الشاب الإنجليزي في ذلك وتحصل على ركلة جزاء تسببت في الهدف الأول وشكل خطورة طوال اللقاء على مرمى سندرلاند.



3- الإستحواذ المعتاد

في الـ90 دقيقة تعدت تمريرات فريق مانشستر سيتي حاجز الـ650 تمريرة، فيما لم تتخطى تمريرات سندرلاند 200 تمريرة، هذا الإستحواذ الذي دائماً ما يفوز به جوارديولا إعتدنا على رؤية كل الفرق التي يدربها تتفوق به، لكن نتيجة المباراة في النهاية تختلف من مباراة لأخرى.



4-المُجازفة الهجومية

بيب بدأ اللقاء بلاعب واحد إرتكاز في وجود رباعي صانع ألعاب خلف المهاجم أجويرة، مع بداية الشوط الثاني وفريقه متقدم، خرج نوليتو وسيلفا ودخل فابيان ديلف ونافاس، مما قلل من الكثافة الهجومية، لكن بعد هدف التعادل لسندرلاند، خرج الظهير الأيسر كليشي وتحول كولاروف لظهير ايسر ودخلإهياناتشو كمهاجم ثاني مع أجويرو مع إعطاء ديلف وجبات هجومية، فكان ديلف ودي بروين وأجويرو وإيهاناتشو داخل منطقة جزاء سندرلاند وعلى الأطراف ستيرلينج وكولاروف في الحالة الهجومية.