المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ?قبل بداية بريمرليج? .. جنسيات المدربين ومدارسهم المختلفة


coobra
08-12-16, 22:10
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/08/hihi2_2016-08-12_13-15-52-640x368.jpg

هاي كورة _ سينطلق غداً الموسم الأصعب للدوري الإنجليزي الممتاز كما يتوقع له الكثيرون، نظراً لتدعيمات الفرق بلاعبين كبار ومدربين لدى كلاً منهم فلسفة مختلفة سيضيف لفريقه الكثير والكثير.



جنسيات مدربي الدوري الإنجليزي هذا الموسمربما توضح لك المدرسة التي يتبعها المدرب وفلسفته الخاصة، فمن أهم الأشياء التي ستجعل البريمرليج صعباً للغاية هذا الموسم، هي إختلاف طرق اللعب من مدرب لأخر.



في هذا التقرير نعرض لكم جنسيات مدربي الفرق في الدوري الإنجليزي، وأشهر ما يتميز به المدرب حسب جنسيته.



إيطاليا

في المقدمة الجنسية الإيطالية، والتي يحملها 4 مدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز، كلاوديو رانيري حامل اللقب مع ليستر سيتي، وأنتونيو كونتي الذي سيخوض موسمه الأول مع تشيلسي، بالإضافة لوالتر ماتزاري مع واتفورد، وأخيراً فرانشيسكو جودولين مدرب سوانزي سيتي.



وتشتهر المدرسة الإيطالية فكرة القدم بالصلابة الدفاعية وتماسك وسط الملعب، مع الإعتماد على الهجمات المرتدة، وهو ما قاد رانيري للفوز باللقب الموسم الماضي في معجزة ليستر سيتي.



إنجلترا

4 مدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم يحملون الجنسية الإنجليزية، في المقدمة ألان بارديو مدرب كريستال بالاس، ثم إيدي هوي مدرب بورنموت، ومدرب هال سيتي المؤقت مايك فيلان، وسيان ديش مدرب بيرنلي.



لم يحقق أي مدرب إنجليزي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بدايته في1992 وحتى الأن، ومن الصعب أن يحقق هؤلاء الإنجليز اللقب خلال الموسم المقبل، فدائماً ما يكون المدرب الأجنبي للأندية الإنجليزية هو المنقذ والذي يصنع المجد.



فرنسا

المدرب الفرنسي آرسين فينجر يعد من أنجح المدربين الفرنسيين الذين تواجدوا في الدوري الإنجليزي، فقد حقق مع آرسنال اللقب من قبل 3 مرات مع الجانرز، لكنه لم يستطيع تحقيق اللقب في أخر 12 موسم مع الفريق الإنجليزي، ويعتبر فينجر هو أكثر مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 725 مباراة.



هذا الموسم ينضم لفينجر مدرب فرنسي أخر وهو كلاود بويل مدرب ساوثهامتون، ربما يشبه فينجر من ناحية إكتشاف النجوم وعدم القدرة على الحفاظ عليهم، فقد قام بتدريب ليل من قبل وليون ونيس وموناكو في فرنسا، ويعرف بأنه من المدربين الذين يستمرون مع أنديتهم لمدة كبيرة، فكانت أقل فترة له هي مع موناكو وخاض 3 مواسم مع الفريق الفرنسي.



أسبانيا

بيب جوارديولا يعتبر من أهم الإضافات للدوري الإنجليزي هذا الموسم، الأسباني الذي سيخوض أصعب تجاربه ربما مع فريق في الدوري الأكثر تنافسية في العالم، يسعى لترك بصمة واضحة له كما هي عاداته أين ما حل، فيمتاز بالمرونةفي وسط الملعب وإسلوب لعب التيكي تاكا الشهير.



إيتور كارنكا ثاني المدربين الأسبان في البريمرليج، والذي قاد ميدلزبروه للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز يسعى من أجل مواصلة عمله الرائع كمدير فني مع البورو، بعدما كان مساعد مدرب ناجح مع جوزية مورينيو في ريال مدريد.



ويلز

الثنائي الويلزي مارك هيوز وتوني بوليس المخضرمين من أكبر مدربي البريمرليج، كلاهما له تاريخ رائع في الدوري الإنجليزي مع فرق وسط الجدول، هيوز الذي يقوم بتدريب ستوك سيتي لديه العديد من المواهب التي قد تفيده الموسم المقبل، وكذلك بوليس مدرب وست بروميتش الذي دائماً ما يكون عقبة أمام الكبار في ملعبه تحديداً.



هولندا

المخضرم رونالد كومان هو المدرب الهولندي الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن هذا الموسم سيكون الأول له مع التوفيز إيفرتون، بعدما قضى مع ساوثهامتون من قبل خلال الموسمين الماضيين وحقق نتائج مميزة وقاد الفريق للتأهل للدوري الأوروبي.



ألمانيا

يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول هو المدرب الألماني الوحيد في ليفربول، بعدما تولى تدريب الفريق الموسم الماضي في أكتوبر 2015 قبل نهاية الدور الأول بشهرين، ويتميز كلوب بالكرة الهجومية الممتعه وتنمية المواهب الشابة.



البرتغال

مورينيو هو المدرب البرتغالي الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز ويدرب مانشستر يونايتد، درب من قبل تشيلسي 4 مواسم من 2004 وحتى 2008، ثم عاد للفريق وخاض موسمين ونصف مع الفريق من 2013 إلى 2015.



مورينيو الرجل الخاص كما يحب أن يُلقب، يمتاز بإسلوب اللعب الدفاعي المحكم ويعتمد إعتماد كلي على المرتدات، وهو من إخترع طريقة لعب “Park The Bus” بوجود كثافة دفاعية، لكن مع مانشستر يونايتد وبعد التعديمات الأخيرةيبدو وأنه سيغير الطريقة.



الأرجنتين

يبقى الأرجنتيني الوحيد في الدوري الإنجليز الممتاز هو ماوريسيو بوكتينو مدرب فريق توتنهام، فقد كان بوكتينو الموسم الماضي قريب من تحقيق اللقب في ثاني مواسمه مع سبيرز، بعد أن قضى من قبل مع ساوثهامتون موسمين أيضاً وحقق نتائج ممتازة معهم.



بوكتينو أرجنتيني يعتمد على مواهب شابة وصنع منهم نجوم، بالإضافة لعملية التدوير في الفريق وعدم إعتماده على 11 لاعب فقط طوال الموسم، وإنما يشرك أكبر عدد من اللاعبين خلال المباريات المحلية والأوروبية.



سكوتلندا

أحد أشهر المدربين الأسكتلنديين في تاريخ الدوري الإنجليزي يبقى ديفيد مويس مدرب فريق سندرلاند، كان مدرباً لإيفرتون لمدة 12 عام، ثم خلف مواطنه فيرجسون في تدريب مانشستر يونايتد لكنه لم يكمل في مسرح الأحلام موسم واحد، ليعود من جديد عبر بوابة سندرلاند.



كرواتيا



سيلفان بيليتش مدرب فريق وست هام يونايتد قدم موسم رائع في أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وقاد الفريق للتأهل إلى الدوري الأوروبي، وهذا الموسم دعم فريقه بشكل كبير سيجعله منافس قوي على إحدى المراكز المؤهلة لأوروبا.