المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر...الجزائر تُغادر الدورة بتعادل أمام البرتغال


coobra
08-11-16, 01:06
http://img.fifa.com/mm/photo/tournament/competition/02/82/14/19/2821419_large-lnd.jpg


افترق المنتخبان الجزائري والبرتغالي على نتيجة التعادل (1-1) ضمن منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة كرة القدم للرجال في الألعاب الأوليمبية ريو 2016، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب بيلو هيروزنتي.

بدأت المباراة بريتم بطيء بين المنتخب الجزائري والبرتغالي، وشهدنا لأول لقطة حقيقية في لما تلقى باسيينسيا كرة عرضية داخل منطقة العمليات وجهّز نفسه للتسديد لكن عودة بن غيث كانت أسرع وأخرج الكرة إلى الركنية التي لم تأتي بالجديد. ليرد عليه بسرعة درفلو الذي تلقى توزيعة من بن غيث وعكس الكرة بالرأس لكن تدخل الحارس كان رائعاً وأبعد الخطر بصعوبة.

وحصل منتخب البرتغال على ركلة جزاء في الدقيقة 23 نفذها باسيينسيا بنجاح واضعاً الكرة في جهة والحارس متحزم في جهة معلناً عن الهدف الأول (24). ليكاد بعدها درفلو أن يعدل النتيجة برأسية أخطأت الإطار. وليأتي هدف التعادل بطريقة رائعة، لما جهز مزيان كرة ذكية لبن قابلية، ليتمكن الأخير من مراوغة دفاع البرتغال ويسدد في الزاوية البعيدة مسجلاً هدفاً جميلاً في مرمى فاريلا (30).

وأرسل بوناجاح قذفة قوية من حوالي 35 متراً لكن فاريلا كان في المكان المناسب وأخرجها بقبضة اليد إلى الركنية، ليحاول نفس اللاعب بمخالفة مباشرة بكرة مقوسة لم تمر بعيدة عن القائم الأيمن لمرمى البرتغال. وفي هجمة معاكسة قادها دلفلو توغل داخل منطقة العمليات وكادت تمريرته أن تصل إلى بونجاح لولا تدخل الدفاع في آخر لحظة.

بدأ المنتخب الجزائري الشوط الثاني بقوة، وحاول منذ الدقائق الأولى تسجيل الهدف الثاني بأقدام بن قابلية، الذي سدد من خارج منطقة العمليات لكن كرته مرت جانبية بقليل عن المرمى. وحاول الحارس فاريلا إبعاد كرة استلمها من الدفاع لكنها اصطدمت في رأس بونجاح وكادت تدخل الشباك بعدما مرت فوق العارضة بقليل.

ولم يقف لاعبو البرتغال مكتوفي الأيدي، بل حاول بيتي بتسديدة قوية أبعدها الحارس متحزم إلى ركنية لم تأتي بالجديد، فيما سدد توماس من خارج منطقة العمليات يسارية قوية انتهت في أحضان الحارس الجزائري. وضيع مزيان في آخر دقائق المباراة وجهاً لوجه كرة الهدف الثاني. ليتأهل المنتخب البرتغالي في المرتبة الأولى وحتل منتخب هندوراس المركز الثاني بعد تعادله مع الأرجنتين ويتأهل إلى الدور الثاني ويقصي المنتخب الجزائري الذي حصد نقطة من ثلاث مباريات

منقول
مصدر (http://ar.m.fifa.com/mensolympic/news/y=2016/m=8/news=الجزاير-تغادر-الدورة-بتعادل-امام-البرتغال-2821189.html?intcmp=fifacom_hp_module_news)