المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حيل ذكية للحفاظ على السيارة باردة خلال هذا الطقس الحار


mr.ddd
08-07-16, 19:04
حيل ذكية للحفاظ على السيارة باردة خلال هذا الطقس الحار



مع هذا الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، فإن قلي بيضة على هيكل السيارة وربما مقاعدها أصبح ممكنًا! هذا قد يجعلك تكره الصيف لتحويله سيارتك إلى فرن متنقل!





http://ishkbaghdad.com/imgcache/2/72806alsh3er.jpg (http://ishkbaghdad.com/imgcache/2/72806alsh3er.jpg)




فأشعة الشمس الحارة قادرة على اختراق زجاج سيارتك الأمامي والجانبي والسطح لجعل حرارتها ترتفع بشدة. لكن بعض الطرق الرخيصة والسهلة قادرة على تخفيف حرارة السيارات خلال فصل الصيف. إليك بعضها..





http://ishkbaghdad.com/imgcache/2/72807alsh3er.jpg (http://ishkbaghdad.com/imgcache/2/72807alsh3er.jpg)



ركن السيارة في الظل


إن كنت ستُوقف سيارتك في مكان لفترة طويلة، فاحرص أن تركنها في الظل كظل شجرة أو مبنى. هذا سيُبعد أشعة الشمس الحارقة عن سيارتك معظم النهار.



تدوير السيارة


إن لم تنجح في الحصول على مكان لركن سيارتك في الظل، فما عليك فعله هو تدوير السيارة لجعل الشمس تضرب الجزء الخلفي منها وليس الأمامي، ما يجعل مركز الحرارة بعيدًا عن المقاعد الأمامية.


تغطية النوافذ


يُمكن استعمال الكرتون أو الورق المقوى أو مناشف إضافية في تغطية نوافذ السيارات أثناء ركنها لمنع المقدار الأكبر من أشعة الشمس من الولوج إليها.


صناعة منافذ تهوية


وذلك عبر فتح النوافذ بضع سنتيمترات لضمان دخول الهواء إليها والسماح للسخونة داخها بالخروج منها.


شراء أغطية تبريد المقاعد


في متاجر بيع مستلزمات السيارات، ستجد أغطية مصنوعة من الهلام او الكريستال مخصصة للحفاظ على برودة مقاعد السيارات. وتعتبر هذه الأغطية مفيدة للغاية إن كانت مقاعد سيارتك مصنوعة من الجلد.



صبغ النوافذ


تلوين نوافذ سيارتك بلون داكن وسيلة ممتازة للحفاظ على برودة السيارة الداخلية. فالألوان الداكنة تعكس أشعة الشمس أو معظمها وتمنعها من دخول سيارتك. لكن احرص أن تتفقد الناحية القانونية في دولتك بهذا الأمر.



استعمال غطاء السيارات


قد يكون الأمر مرهقًا في الصباح، لكن إن كنت ستركن سيارتك لفترة طويلة، فاستعمل غطاء لتغطية سيارتك خلال فترة النهار الحارة.