المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصفات طبيعية للتخلص من رائحه الفم الكريهه , خلطات طبيعية لتبيض الاسنان


طبيب الصحراء
08-02-16, 21:21
وصفات طبيعية للتخلص من رائحه الفم الكريهه , خلطات طبيعية لتبيض الاسنان







وصفات طبيعيه ورائعه للتخلص من رائحه الفم الكريهه وكمان تبييض الاسنان قد يحدث النفس الكريه عن سوء العناية بنظافة الأسنان أو أمراض اللثه أو تسوس الأسنان أو تراكم المعادن الثقيلة مثل الزئبق أو الرصاص والزرنيخ والكادميوم أو عدوى الأنف أو الحلق وربما الغذاء غير السليم والإمساك أو داء السكري أو التدخين أو وجود بكتيريا غريبة في الفم أو عسر الهضم أو ربما الهضم غير الكافي للمواد البروتينية أو اضطرابات الكبد أو التنقيط من مؤخرة الأنف أو تكاثر البكتيريا غير النافعة في القولون.

وصفات للقضاء من رائحه الفم الكريهه المزعجه
******************************

- البرسيم الحجازي:
والبرسيم الحجازي يحتوي على الكلوروفيل الذي يطهر القولون حيث يبدأ النفس الكريه عادة.

2- المر :
والمر يستخدم على نطاق واسع حيث يستعمل كغسول طبي جيد للأسنان واللثة يؤخذ حوالي 3جرامات وينقع في حوالي نصف كوب ماء ويترك لينقع لمدة 4ساعات ثم ويتمضمض به جيداً لمدة 10دقائق وبعد ذلك يغسل الفم بالماء الفاتر حيث يقوم بقتل البكتيريا ووالتئام الجروح في الفم.
3- البقدونس :
يمضغ غصن البقدونس الطازج بعد تناول الطعام ويعتبر من أفضل الأعشاب للنفس الكريه حيث أنه غني بالكلوروفيل وهي المادة الفعالة في كثير من أقراص معالجة رائحة الفم.

4- إكليل الجبل :
ويعرف بحصا البان . تحتوي على زيت طيار أهم مركباته البورنيول والكامفين والكافور والسينيول. كما تحتوي على فلافونيدات وتحتوي أيضاً على حمض الروزمارينيك وحمض العفص وتربينات ثنائية وكذلك روزميريسين يستخدم حصا البان مقوي ومنشط وطارد للأرياح وتنعش رائحة النفس. تمضغ بعض من أوراق حصا البان الطازج أو الجاف بعد الوجبات.

********************************************

وصفات لتبييض الاسنان

يجب تجنب اسباب اصفرار الاسنان قبل البدء في عمليه التبييض و الاسباب تشمل
1-شرب الكثير من الشاي أو القهوة
2- تناول الأطعمة المحتويه علي بعض الأصباغ مثل الباذنجان
3-التدخين سواء السلبي او الايجابي و أقصد بالسلبي هو الجلوس مع المدخنين.
4- بعض الأدوية أيضا قد تسبب البقع على الأسنان
و لتبييض الاسنان أنصح باحدي الوسائل التاليه
1-فرك ملح الطعام على أسنانك وشطفه بالماء مرتين يوميا.
2- مسحوق قشور البرتقال الجافة و المسحوقه وتدليك أسنانك بها.
3- لتجديد المحتوى المعدني للأسنان وبالتالي الحصول على بياض طبيعي ، يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم على شكل مسحوق الأسنان.
4- إعداد مزيج من نصف ملعقة صغيرة من خميره الخبز ، ونصف ملعقة صغيرة من الخل وقليل من ملح الطعام. وسوف تبدو وكأنها عجينة. توضع على أسنانك ويغسل بعد مرور بعض الوقت.


5- نصف ملعقة صغيرة من خميره الخبز و1-2 قطرات من بيروكسيد الهيدروجين (من الصيدليه) يوضع هذا الخليط على أسنانك مرتين فقط في الأسبوع. وسوف تبييض الأسنان.
6- ملعقة صغيرة من خميره الخبز وقليل من ملح يود الطعام .
7- استخدام السواك وفرشاة الأسنان المتاحه لمدة عشر دقائق يوميا يمكن أن تجعل أسنانك سليمة وبيضاء.

8-استخدام الغسول المنزلي الصنع و لتحضير الغسول المحلي الصنع ، وتأخذ 3 أكواب من الماء المغلي الساخن ، 2 ملعقة صغيرة من الكزبرة الطازجة ، 3 ملعقة صغيرة من أوراق النعناع و1 ملعقة صغيرة من بذور اليانسون. تخلط جميع المكونات وتغطية لمدة 30 دقيقة ثم تخزين هذا المضمضه في زجاجة.