المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اودي “برولوغ” الاختبارية تشير إلى لغة تصميم أودي القادمة،2016


mr.ddd
08-02-16, 16:46
اودي “برولوغ” الاختبارية تشير إلى لغة تصميم أودي القادمة،2016

إذا كنت من أولئك الذين يشعرون بأن سيارات أودي باتت جميعها تبدو متشابهة، وأن تصميم سيارات أودي بات بحاجة إلى تغيير ما، وإلى لغة تصميمية جديدة تميز أودي أكثر وأكثر عن باقي منافسيها، فها هو الجواب القادم من أودي. إنها سيارة أودي برولوغ (Prologue) الاختبارية، والتي تعني حرفيا “المقدمة”. مقدمة للغة تصميمية جديدة، أم هي مقدمة لطراز أودي A9 الذي كثرت الشائعات حول اقتراب موعد تقديمه؟


فخلال الفترة الماضية، سرت شائعات مفادها أن أودي تخطط بالفعل لإطلاق طراز أودي A9، كسيارة كوبيه كبيرة فاخرة، لتدخل في المنافسة في فئة من السوق، ليس فيها فعليا أي سيارات باستثناء مرسيدس الفئة S كوبيه، والتي سنحت لنا فرصة تجربتها سابقا، وطراز بنتلي كونتيننتال. وطراز أودي “برولوغ” هذا، وإن كان من المفترض أن يكون سيارة اختبارية، تشير إلى المفهوم العام لسيارات أودي القادمة من حيث التصميم، إلا أنها كذلك تهدف ربما لقياس ردة فعل الجمهور حول إطلاق طراز أودي A9 المنتظر.


http://ishkbaghdad.com/imgcache/2/71112alsh3er.jpg (http://ishkbaghdad.com/imgcache/2/71112alsh3er.jpg)


http://ishkbaghdad.com/imgcache/2/71113alsh3er.jpg (http://ishkbaghdad.com/imgcache/2/71113alsh3er.jpg)


من حيث التصميم، يبدو أن اتجاه أودي يتخذ منحنى “التحديث” أكثر من المنحنى الثوري. فعلى الرغم من أن السيارة تبدو فعليا مستقبلية وذات خطوط حديثة، إلا أنها تحافظ على سمات سيارات أودي المعروفة، وإن كان ذلك بشكل جديد. ففتحة الهواء الكبيرة سداسية الأضلاع لا تزال متواجدة بقوة، ولكن بشكل منخفض أكثر مع رفع الأضواء المضلعة (العاملة بالليزر) إلى موقع أعلى. وما يلفت النظر هو فتحات الهواء السفاية الجانبية، والتي تبدو منحوتة وغائرة في مصد الصدمات الأمامي. أما في الخلف، فخط السقف منحن بشدة باتجاه الصندوق الخلفي، مع تصميم جديد للأضوية الخلفية.


في الداخل، هناك مقصورة جديدة بالكامل تختلف عن كل ما نعرفه لدى أودي. فخطوطها أفقية بالكامل، وتصميمها بسيط. إلا أن أكثر ما يلفت النظر فيها وجود ما لا يقل عن أربعة شاشات مختلفة، بعدة أحجام. هذه الشاشات قابلة للتبدل، فيمكن للراكب الأمامي مثلا استخدام الشاشة لبرمجة نظام الملاحة، ومن ثم “دفع” الشاشة باتجاه السائق (كما في أجهزة الموبايل الذكية) لتتحول تعليمات نظام الملاحة إلى شاشة العدادات أمام السائق.


http://ishkbaghdad.com/imgcache/2/71114alsh3er.jpg (http://ishkbaghdad.com/imgcache/2/71114alsh3er.jpg)


من الناحية الميكانيكية، زودت أودي برولوغ بمحرك V8 بسعة 4.0 ليتر مع جهازي تيربو بقوة 605 حصان مع 700 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتصل المحرك بعلبة تروس من ثمانية نسب تدفع العجلات الأربعة، لتصل السيارة إلى سرعة 100 كلم/س في 3.7 ثانية فقط.


أودي برولوغ إذا سيارة اختبارية في الوقت الحالي، ومقدمة لتغيير في لغة التصميم لدى أودي. ولكن هل ستظل مجرد نموذج اختباري في المعارض، أم أننا سنشاهده قريبا على الطريق، تحت مسمى أودي A9 الجديدة؟