المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عرقسوس , فوائد مشروب العرقسوس , اهمية عصير العرقسوس


طبيب الصحراء
08-02-16, 14:15
عرقسوس , فوائد مشروب العرقسوس , اهمية عصير العرقسوس







خلق الله لنا الداء وخلق معه الدواء وقد خلق الله لنا ايضا الكثير من الاعشاب الطبيعية التى تعود بالنفع الكبير جدا على الجسم مثل الكركديه والينسون والنعناع وايضا يوجد مشروب اخر له طعم مر وليس محبوب ولكنه له فوائد تجعلك تعشق هذا المشروب وهذا المشروب هو مشروب العرقسوس . هذا من المشروبات القليلة جدا فى العالم التى اكد الكثير من العلماء انها تقى الجسم من الكثير من الامراض التى يمكن ان تصيبه ويجعل كل اجهزة الجسم تعمل بشكل جيد.



اصل العرقسوس
تساءل الكثير عن اصل العرقسوس وهو مادة العرقسوس مستخرجه من نبات شجرى معمر ينبت فى مصر وسوريا حيث يتم استخراج المادة من جذور هذه الشجرة . وتستخدم شركات المياه الغازية مادة العرقسوس فى عمل رغوة فى المياه الغازية وايضا يضاف للسبب نفسه للمشروبات الكحولية ولكنه ليس له اى تأثير مثل تأثير هذه المشروبات.



المواد الفعالة الهامة فى مشروب العرقسوس
العرقسوس يحتوى على مادة الكلتيسريتسن وهى المادة الفعالة وايضا يحتوى على املاح معدنية مثل الكالسيوم ومغنسيوم وفاسفور. وبه الكثير من المركبات الاخرى المفيدة جدا للجسم مثل حمض الجلسريزيك والذى يشابه الكورتيزون والذى يختلف عنه فى ان الاول ليس فيه الاثار الجانبية الموجوده فى الثانى فى حال استخدامه للتداوى لفترة طويلة. وايضا توجد فيه العرقسوس مادة صابونين والتى لها تاثير رائع جدا فى علاج الالام الحنجرة والكحة. ولكن هناك من يحذر من تناول مشروب العرقسوس كثيرا لانه يمكن ان يكون سبب فى ارتفاع ضغط الدم فى الجسم.






فوائد مشروب العرقسوس
تناول مشروب العرقسوس يساعد فى الشفاء من قرحة المعدة فى خلال عدة اشهر من العلاج . وايضا يحتوى على الكثير من المعادن التى تساعد فى تقوية الكبد. وايضا فى حال تناوله ساخنا يساعد فى التخلص من امراض البرد والرشح. وايضا يستخدمه الكثير كفاتح للشهية وذلك فى حال شرابه اثناء تناول الطعام وايضا مهضم جيد فى حال تناوله بعد الطعام. مشروب العرقسوس مشروب رائع جدا لمرضى السكر لانه لا يحتوى على اضرار السكر العادى. وايضا يساعد فى الشفاء من الروماتيزم. وايضا يساعد فى تقوية المناعة فى جسم الانسان.