المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل ضابط وستة جنود سعوديين اثر محاولة تسلل للمتمردين اليمنيين


coobra.net
07-31-16, 09:52
الرياض (أ ف ب)-اعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن مقتل ضابط وستة جنود سعوديين السبت لدى تصديهم لمحاولات تسلل قام بها المتمردون اليمنيون قرب الحدود الجنوبية للمملكة، مؤكدا ان القوات السعودية اوقعت "عشرات من القتلى من المعتدين".

وقالت قيادة التحالف في بيان ان "القوات المسلحة السعودية المرابطة على الحدود السعودية اليمنية تصدت لمحاولات تسلل واختراق قامت بها ميلشيات الحوثي والمخلوع صالح بشكل متقطع صباح اليوم السبت في خرق واضح للهدنة المتفق عليها بين الطرفين"، مما ادى الى "استشهاد ضابط وستة من الأفراد من القوات المسلحة السعودية". واضاف البيان ان "ميليشيا المعتدين تكبدت خسائر في الأرواح والمعدات العسكرية بعد محاولات التسلل في منطقة الربوعة في قطاع نجران" في جنوب المملكة.

واكدت قيادة التحالف في بيانها انه على الاثر " أغارت طائرات التحالف على تجمعات للحوثيين قرب الشريط الحدودي، وخلفت العمليات القتالية التي شهدها الشريط الحدودي السعودي عشرات من القتلى من المعتدين وتدمير المركبات العسكرية التابعة لهم".

ولفت البيان الى مواصلة "القوات الجوية السعودية وطيران القوات البرية مطاردة فلول المتسللين وتطهير المنطقة الحدودية".

ويأتي الاعلان عن هذه المعارك بعيد اعلان الكويت التي تستضيف منذ اربعة اشهر مفاوضات سلام بين اطراف النزاع في اليمن ان هذه المحادثات ستمدد لمدة اسبوع استجابة لطلب بهذا المعنى قدمه مبعوث الامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد.

ومنذ اذار/مارس 2015 خلف النزاع الدائر في اليمن اكثر من 6400 قتيل و2,8 ملايين مهجر، وفقا للامم المتحدة.