المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فائدة الليمون الاسود الطبية,فوائد الليمون الأسود للصحة,اهمية الليمون الاسود


طبيب الصحراء
07-31-16, 01:31
فائدة الليمون الاسود الطبية,فوائد الليمون الأسود للصحة,اهمية الليمون الاسود




فوائد الليمون الأسود

الليمون الأسود من أشهر أنواع الليمون المنتشرة في الهند ،و ايران ،و يستفاد من الليمون الأسود في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة من بينها التخلص من أمراض القلب ،و محاربة الوزن الزائد ،و سوف تطلعك السطور التالية لهذه المقالة على أهم فوائد الليمون الأسود .

أولاً لمحة سريعة عن الليمون الأسود ،و قيمته الغذائية .. يحتوي الليمون الأسود على نسبة عالية من الفيتامينات من بينها فيتامين ج ،و فيتامين د ،و مجموعة كبيرة من المعادن،و العناصر من أهمها الكالسيوم ،و البوتاسيوم ،و من الممكن الحصول على فائدة أكبر من الليمون الأسود عن طريق غلي كمية من الليمون في ماء ،و تناول هذه الماء ،و يطلق على الليمون الأسود اسم اللومي ،و يعد كل من الهند ،و ايران الموطن الأصلي لليمون الأسود حيث يستخدم هناك في اعداد مختلف الأطباق ،و يرجع سبب انتشاره إلى أنه يعطي الطعام نكهة مميزة .

ثانياً فوائد الليون الأسود .. القيمة الغذائية لليمون تجعله يستخدم في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة من بينها ما يلي :



* أولاً الليمون الأسود للقلب .. تبين من خلال الدراسات الطبية الحديثة أن الليمون الأسود مفيد جداً لعضلة القلب حيث يعمل على تقويتها ،و بناء على ذلك حرص الكثير من الناس على الاستفادة من الليمون الأسود لعلاج أمراض القلب الخطيرة فالليمون الأسود يساعد في الحد من الإصابة بخفقان القلب ،و يلعب دور هام في تنظيم عملية ضخ الدم للجسم .

* ثانياً الليمون الأسود يطرد السموم .. يستفاد من الليمون الأسود في التخلص من السموم الموجودة في الجسم ،و يرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى أن الليمون الأسود يملك عدة خصائص مضادة للبكتيريا ،و الجراثيم الضارة و بالتالي يعتبر الليمون الأسود مطهر طبيعي للجهاز الهضمي حيث يقوم بتجميع كل السموم ،و الفضلات الضارة التي لا يحتاجها الجسم و يطردها .

*ثالثاً الليمون الأسود واقي من أمراض الأمعاء .. يحتوي الليمون الأسود على نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي تحتاج إليه الأمعاء لتزداد قدرتها على تطهير الأمعاء و من الممكن أن تقوم بإعداد كوب من عصير الجزر الذي يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ ،و تضيف إليه عصير الليمون الأسود حتى تحصل على فائدة أكبر .

* رابعاً الليمون الأسود مفيد للمرأة بعد الولادة .. يعتبر الليمون الأسود من الأطعمة الغنية بالفيتامينات ،و العناصر الغذائية التي تعوض المرأة عن الفيتامينات ،و العناصر الغذائية التي فقدتها طوال فترة الحمل ويساعد فيتامين ج المرأة في الحصول على فيتامين ج و هو من أهم الفيتامينات التي ترفع كفاءة جهاز المناعة لديها و يحميها من الخمول ،و الارهاق ،و تزيد من طاقتها الجسمانية حتى تستعد للإعتناء بطفلها الرضيع .

*خامساً الليمون الأسود مفيد للصحة العامة للجسم .. يضاف الليمون الأسود للطعام حتى يحصل الجسم على فيتامين د ،و فيتامين ج ،و الكالسيوم ،و هي من العناصر المفيدة لتقوية العضلات ،و الوقاية من هشاشة العظام ،و تقوية الأسنان ،و الوقاية من الالتهابات بالاضافة لذلك يحتوي الليمون الأسود على مادة الريبوفلافين ،و هي من المواد المفيدة جداً للدماغ حيث تسهم في تحفيزها ،و زيادة نشاطها ،و ينصح الأطباء بتناول الليمون الأسود لفتح الشهية .

* سادساً الليمون الأسود مفيد للكلى .. يعتبر الليمون الأسود من الأطعمة المدرة للبول لذلك يمنع احتباس البول في الجسم ،و يحمي من تكون حصوات الكلى و للحصول على أعظم فائدة يفضل شراب الليمون الأسود المغلي .

* سابعاً الليمون الأسود يحميك من زيادة الوزن .. يعد الليمون الأسود من الأطعمة الفاتحة للشهية ،و لكنه أيضاً من الأطعمة التي يمكن استغلالها لخسارة الوزن الزائد ،و يرجع سبب ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ،و السعرات الحرارية .




منقول