المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اهمية الجوافة,فوائد علاجية للجوافة,فائدة الجوافة للصحة,فوائد الجوافة لإنقاص الوزن


طبيب الصحراء
07-31-16, 01:31
اهمية الجوافة,فوائد علاجية للجوافة,فائدة الجوافة للصحة,فوائد الجوافة لإنقاص الوزن





فوائد الجوافة لإنقاص الوزن

الجوافة من الفواكة التي تمتاز بمذاقها الرائع ،و فوائدها الصحية المتعددة و تعد من أفضل الفواكه لمرضى السكري و تعالج أمراض أخرى من بينها السرطان ،و نزلات البرد ،و ضغط الدم المرتفع ،و ذلك لأنها تمتاز بقيمة غذائية عالية و سوف تخبرك السطور التالية لهذه المقالة تفصيلاً بأهم فوائد الجوافة للرجيم .

أولاً القيمة الغذائية للجوافة .. تمتاز الجوافة بقيمتها الغذائية العالية فهي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي ،و تحتوي على فيتامين أ ،و الألياف الغذائية ،و البوتاسيوم ،و المغنيسيوم ،و النحاس ،و جميعها عناصر هامة لصحة الجسم .

ثانياً الفوائد الصحية العامة للجوافة .. جميع العناصر سالفة الذكر تجعل الجوافة علاج الكثير من الأمراض من بينها ما يلي



* تقوية البصر ،و الوقاية من أمراض العين ،و ذلك لأنها غنية بفيتامين أ .
* تحد من الإصابة بالسرطان خاصة سرطان البروستاتا الذي يصاب به الرجال ،و سرطان الثدي عند النساء و ذلك لأنها غنية بمادة الليكوبين .
* تكافح الجوافة الاصابة بالأسهال .
* تسفيد المرأة من الجوافة في تحسين الخصوبة ،و زيادتها .
* تعمل الجوافة على طرد السموم الموجودة في الجسم .
* تعالج الجوافة آثار البكتيريا الضارة الموجودة في الأمعاء
*تزيد الجوافة من القدرة على التركيز .
* تعد الجوافة من الأطعمة المفيدة لنزلات البرد و يرجع ذلك إلى احتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين سي .
* تحد الجوافة من اضطراب وظائف الغدة الدرقية .
* تقوم الجوافة بضبط ضغط الدم ،و تحد من ارتفاعه .
* تعالج مشكلات الجلد أنه غنية بمضادات الأكسدة ،و الفيتامينات .
* تحد الجوافة من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة ،و تغذي عضلة القلب .

ثالثاً فوائد الجوافة للتخلص من الوزن الزائد .. تعد الجوافة من أفضل الفواكه التي تساعد في انقاص الوزن ،و سرعة التخلص من مضاعفاته الوخيمة كالاصابة بالسكري من النوع الثاني ،و فقدان اللياقة و المظهر اللائق و الثقة بالنفس و ترجع فاعلية الجوافة لإنقاص الوزن لعدة أسباب أهمها ما يلي :

*أولاً الجوافة تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية .. عندما تقوم بتناول ثمرة من فاكهة الجوافة حجمها متوسط يصل إلى حوالي مائة جرام نصفها فقط سعرات حرارية بالإضافة إلى كمية قليلة من الدهون و بالرغم من أنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية توفر أيضاً للجسم ما يحتاج إلى من فيتامينات ،و معادن هامة التي تمده بالطاقة اللازمة له لكي يقوم بالأنشطة المعتادة .

* ثانياً الجوافة غنية بالألياف الغذائية .. ثمرة الجوافة التي يبلغ حجمها حوالي مائة جرام تصل نسبة الألياف الغذائية بها إلى سبعة جرامات و الألياف الغذائية الموجودة في الجوافة تعطيك الشعور بالشبع ،و فقدان الشهية و بجانب ذلك تلعب دور المطهر في الأمعاء حيث تقوم بالتخلص الفوري من البكتيريا ،و الفطريات ،و السموم ،و تنظم خروج الافرازات .

* ثالثاً الجوافة غنية بالبوتاسيوم .. تعد الجوافة من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم الذي يعمل على زيادة كتلة العضلات ويلعب دور ها في حرق الدهون بالاضافة لهذا تحسن الجوافة عملية الأيض ولا تحتوي على نسب عالية من الكوليسترول .

نصائح هامة عند تناول الجوافة :
* يفضل أن تختار ثمرة الجوافة الخالية من الكدمات ،و التي تعرف من رائحتها التي لا تقاوم ،و غسلها جيداً قبل تناولها .
* اذا كنت تعاني من داء السكري يفضل أن تقوم بتقشير الجوافة قبل تناولها لأن قشر الجوافة يوجد به نسبة عالية من السكريات و بالتالي قد تكون سبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم .
* اذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الامساك ينصح بعدم الاسراف في تناول الجوافة .




منقول