المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاهمية الصحية لتناول العسل الاسود,فوائد تناول ملعقة من العسل الأسود على الريق


طبيب الصحراء
07-30-16, 23:51
الاهمية الصحية لتناول العسل الاسود,فوائد تناول ملعقة من العسل الأسود على الريق



فوائد تناول ملعقة من العسل الأسود على الريق


العسل الأسود يمتاز بطعمه اللذيذ ،و كثرة استهلاكه نظراً لأنه رخيص الثمن و على الرغم من ذلك يملك فوائد صحية متعددة و ينصح الكثير من الأطباء بتناول ملعقة من العسل الأسود يومياً على الريق و سوف تبرز السطور التالية لهذه المقالة فائدة ذلك .

أولاً لمحة سريعة عن العسل الأسود ،و تصنيعه .. تعتبر صناعة العسل الأسود صناعة قديمة ذات شهرة واسعة انتشرت مع زراعة نبات قصب السكر و كان المصريين القدماء من أوائل الناس الذين اشتهروا بصناعة العسل الأسود لأن قديماً كان بمصر مساحات شاسعة لصناعة قصب السكر واستغلوا النبتة لإنتاج العسل الأسود و يمتاز لون العسل الأسود بالتدرج ما بين اللون البني الفاتح وحتى اللون البني الغامق و اهتم القدماء بالعسل لأنه كان طبيعياً يخلو تماماً من المواد الحافظة وهناك ثلاثة أنواع رئيسية من العسل الأسود مثل العسل الأسود الخام ،و قصب العسل الأسود ،و هيدرول و كان بالنسبة لهم من الأطعمة الرئيسية و بمرور الوقت انتشرت عملية تصنيع العسل الأسود لتصل إلى المناطق التي تحيط بالبحر الكاريبي و ذلك لأن هذه المناطق يتوافر لديها الظروف المناخية الملائمة لصناعة قصب السكر وامتدت عملية تصنيع العسل الأسود إلى الهند ،و الولايات المتحدة الأمريكية ،و البرازيل و لكن أغلب البلاد العربية تتجه إلى استيراد العسل الأسود و بإجراء الأبحاث على العسل الأسود تبين أنه يملك قيمة غذائية عالية جداً و ذلك لأنه يحتوي على مجموعة مميزة من الفيتامينات ،والبروتينات ،و الأملاح المعدنية ،و السكريات و يؤكد الأطباء أن العسل الأسود يعتبر وجبة غذائية متكاملة و ينصح بعضهم بتناول ملعقة من العسل الأسود يومياً على الريق .

ثانياً فوائد تناول العسل الأسود على الريق :



– أولاً تناول ملعقة العسل الأسود على الريق يحميك من مشكلات سوء التغذية .. يمد العسل الأسود جسم الانسان بالفيتامينات التي يحتاج إليها بالإضافة إلى مركب النياسين المقوي لأعضاء الجسم و كل ذلك يرفع من كفاءة جهاز المناعة و مقاومة الجسم للأمراض الخطيرة و يحد من الضعف العام للجسم الناتج عن سوء التغذية .

– ثانياً تناول ملعقة العسل الأسود على الريق مفيد للعظام و الأسنان .. يمد العسل الأسود جسم الإنسان بعنصر الكالسيوم التي يحتاج إليه لبناء العضلات و تقوية الأسنان .

– ثالثاً تناول ملعقة العسل الأسود على الريق تحميك من فقر الدم .. يحتوي العسل الأسود على عنصر الحديد الذي يعمل على انتاج خلايا الدم المتعددة و من ثم يحمي الجسم من خطر الأنيميا .

– رابعاً تناول العسل الأسود على الريق مفيد للقلب .. يقوي العسل الأسود عضلة القلب لأنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم الهام الذي يجعلها تعمل بصورة طبيعية .

– رابعاً تناول ملعقة العسل الأسود على الريق يخلصك من مشكلات الشعر .. يسهم العسل الأسود في علاج عدة مشكلات خطيرة يعاني منها الشعر من بينها الشيب المبكر ،و الصلع ،و تساقط الشعر ،و يعمل على زيادة طول الشعر ،و كثافته .

– خامساً تناول ملعقة العسل الأسود على الريق مفيد للجهاز الهضمي .. ثبت علمياً أن العسل الأسود يعمل كملين طبيعي لذلك يستخدم في علاج الامساك ،و تطهير المعدة من البكتيريا الضارة و يسهم في طرد الغازات .

– سادساً تناول ملعقة العسل الأسود على الريق مفيد للمفاصل .. مع الانتظام على تناول ملعقة العسل الأسود على الريق سوف تتخلص من التهابات المفاصل .

– سابعاً تناول ملعقة العسل الأسود على الريق مفيدة للصحة الجنسية .. يحتوي العسل الأسود على عنصر المنجنيز الذي يحتاج إليه الجسم ليقوم بإفراز هرمونات جنسية مفيدة للصحة الجنسية .




منقول