المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد زيت القرفة,الفوائد الطبية لزيت القرفة,فائدة زيت القرفة للصحة


طبيب الصحراء
07-30-16, 23:51
فوائد زيت القرفة,الفوائد الطبية لزيت القرفة,فائدة زيت القرفة للصحة


فوائد زيت القرفة


القرفة من أهم التوابل التي تعطي للطعام نكهة مميزة كما يمكن أيضاً تناولها كمشروب ساخن و لكن ما لا يعرفه الكثير أن لحاء القرفة يستخرج منه زيت يعرف بزيت القرفة يمتاز هذا الزيت بفوائده العلاجية المتعددة فهو يخلصك من الآلام و الالتهابات و البكتيريا و رائحة الفم الكريهة كما يقضي على الخلايا الخبيثة و يحميك من الإصابة بأمراض القلب و فوائد أخرى ستوضحها تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .

أولاً لمحة سريعة عن القرفة ،و زيت القرفة .. تعتبر المناطق المدارية هي المنشأ الأصلي لزراعة القرفة خاصة في الهند بقارة آسيا و لكن بعد ذلك أصبحت القرفة زراعة شائعة في مختلف المناطق المدارية بالعالم كله و يستفاد من القرفة في الطهي ،و اعداد المشروبات وإضافة نكهة مميزة لأطباق الحلويات و تمتاز بأنها تحتوي على عناصر هامة جعلتها تستخدم لعلاج عدة أمراض مثل آلام المفاصل ،و محاربة الأورام السرطانية الخبيثة و تخفيف آلام الحيض عند النساء و غير ذلك و يستخرج من لحاء القرفة زيت القرفة و تتم تلك العملية عن طريق عملية التقطير و عرف زيت القرفة بفوائده المتعددة و ذلك لأنه يحتوي على مركبات كيميائية ذات خصائص علاجية مثل الأوجينول بالاضافة إلى بنزوات البنزيل .

ثانياً فوائد زيت القرفة :



– أولاً زيت القرفة مفيد لصحة الدماغ و النشاط الذهني .. ثبت من خلال أحد الأبحاث العلمية التي أجريت بجامعة ويلنج الكائنة بالولايات المتحدة الأمريكية أنه من الممكن يستفاد من هذه الزيت في علاج التوتر و الاجهاد و زيادة نشاط وظائف الدماغ و الحد من فقدان الذاكرة و تبين للأطباء أن الأشخاص الذين كانوا يستخدمون القرفة قدرات العقلية تفوق غيرهم .

– ثانياً زيت القرفة ينشط الدورة الدموية .. يعزز زيت القرفة عمليات الإيض و يسهم في تعزيز امدادات الاكسجين وتدفق الدم لمختلف أجهزة الجسم و بالتالي تتحسن صحة الدورة الدموية و معه ينشط جهاز القلب و تزداد فرص حمايته من الاصابة بالنوبة القلبية .

– ثالثاً زيت القرفة يخلصك من الآلام .. من الممكن الإستفادة من زيت القرفة وبذلك بوضعه بشكل موضعي على مكان الألم وتدليكه جيداً مما يؤدي إلى التخلص من التصلب و تخفيف الآلآم .

– رابعاً زيت القرفة مفيد لمرضى السكري .. يعمل زيت القرفة على ضبط نسبة الأنسولين و بالتالي تتخلص من مضاعفات السكري .

– خامساً زيت القرفة مضاد للبكتيريا و الميكروبات .. من الممكن الاستفادة من زيت القرفة كمضمضة طبيعية عبر إضافة قطرات منه إلى كوب من الماء الدافئ حتى تتخلص من روائح الفم الكريهة و ذلك لأن لديه خواص مضادة للجراثيم .

– سادساً زيت القرفة مفيد للجهاز الهضمي .. يسهم زيت القرفة في التخلص من الاضطرابات التي يصاب بها الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم ،و القئ ،و انتفاخ البطن ،و طرد الغازات و ذلك لأنه يحتوي على نسبة من الألياف الغذائية .

– سابعاً زيت القرفة يحارب السرطان .. يحتوي زيت القرفة على مضادات الأكسدة التي تدمر الخلايا الخبيثة ومن أنواع السرطان التي يحميك منها سرطان القولون .

– ثامناً زيت القرفة مفيد للعظام .. يحتوي زيت القرفة على عنصر الكالسيوم اللازمة لتقوية العظام و الحفاظ عليها من الإصابة بالهشاشة .

ثالثاً كيفية استخدام زيت القرفة .. من الممكن أن تضيف زيت القرفة لمشروب الحليب أو وضع بعض القطرات على الأطعمة لكي تعطيها نكهة ممميزة و لا تنسى أن زيت القرفة يعتبر مكمل غذائي طبيعي و لكن يحذر أن تضع زيت القرفة مباشرة على الجلد دون أن تقوم بتخفيفه أن أن تخلطه مع الزيوت الأخرى كزيت الزيتون مثلاً .




منقول