المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد السمك البوري,اهمية السمك البوري لصحة الانسان,معلومات عن السمك البوري


طبيب الصحراء
07-30-16, 23:51
فوائد السمك البوري,اهمية السمك البوري لصحة الانسان,معلومات عن السمك البوري



فوائد السمك البوري


المأكولات البحرية من ألذ المأكولات المحببة لدي الكثير من الناس ،و أكثرها فائدة لصحة الجسم و من الممكن الاستمتاع بتناولها بأكثر من طريقة سواء مقلية أو مشوية و يتصدر السمك البوري قائمة الأسماك الصحية و يرجع ذلك إلى احتوائه على الدهون المفيدة للجسم و التي تحد من الاصابة بأمراض القلب الخطيرة ،و تقوم بضبط ضغط الدم ،و تحمي من مضاعفاته و كذلك تمنع اضطرابات الجهاز العصبي و سوف تخبرك تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة فوائد السمك البوري .

أولاً لمحة سريعة عن السمك البوري ،و قيمته الغذائية .. يعد السمك البوري من الأسماك البحرية ذات اللحم الأبيض التي تعيش في المياه الساحلية سواء في البحيرات أو في الأنهار و خاصة في المياه الدافئة و يتغذى السمك البوري على ما يجده في مياه البحر من فتات ،و تعود قيمته الغذائية إلى احتوائه على الدهون الصحية التي تفيد صحة الجسم بجانب مجموعة من الفيتامينات من بينها فيتامين أ ،و فيتامين د، وفيتامين ب1 ،و فيتامين ب12 ،و مجموعة من العناصر ،و المعادن مثل الكالسيوم ،و الفسفور ،و اليود ويوجد به أيضاً الأحماض الدهنية مثل حمض الأوميجا3 بالإضافة إلى البروتينات .

ثانياً ما هي الفوائد الصحية لتناول السمك البوري ..؟ يملك السمك البوري فوائد صحية عظيمة و يعود ذلك إلى أنه من أفضل الأسماك الغنية بالقيمة الغذائية العالية و من فوائده ما يلي



* يحتوي السمك البوري على كمية كبيرة من البروتينات التي تستخدم لبناء الأنسجة ،و الخلايا ،و تعويض التالف منها .
* يوجد في السمك البوري نسبة مرتفعة من الكالسيوم تساعد هذه النسبة في تقوية العظام و الوقاية من الإصابة بالهشاشة كما تزيد أيضاً من صحة الاسنان .
* يعتبر السمك البوري من الأطعمة المغذية للأطفال فهو يعمل على بناء أجسامهم ،و امدادهم بالطاقة اللازمة .
* يعد السمك البوري من الأطعمة المقوية للدم ،و التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية بالجسم ،و يحمي من الإصابة بفقر الدم .
* يعمل السمك البوري على خفض ضغط الدم المرتفع .
* يعالج السمك البوري أمراض القلب الخطيرة ،و يرجع ذلك لإحتوائه على الدهون الصحية وإلى جانب ذلك يحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم .
* يمنع السمك البوري الاصابة بالاكتئاب الشديد و يحسن الحالة المزاجية لأنه غني بالأوميجا3 .
*يعتبر السمك البوري من الأطعمة التي تحمي الجهاز العصبي من الاضطرابات الخطيرة و يقلل خطر الاصابة بالسكتة الدماغية .

* ينصح المرأة الحامل بتناول السمك البوري خلال فترة الحمل وذلك لأنه يحتوي على العناصر الهامة لنمو دماغ الطفل كما أنه يمدها لال فترة الحمل بما تحتاج إليه من عناصر غذائية ،و فيتامينات وهذا ما يساعد على نمو الجنين بشكل صحي وتمتعته بالوزن المثالي .

* يعمل السمك البوري على تنشيط الذاكرة ،و زيادة القدرات العقلية لذلك ينصح الأمهات بالحرص على تقديمه لأطفالهن خاصة خلال فترة الدراسة .
* يحد السمك البوري من الاصابة بالاضطرابات النفسية .
* يعمل السمك البوري على تأخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ،و ذلك لأنه غني بالفيتامينات اللازمة لنضارة الجلد .
* يعتبر السمك البوري من أفضل الأطعمة لكبار السن فهو يحميهم من الاصابة بالزهايمر ويمدهم بما يحتاجون إليه من كالسيوم لصحة المفاصل .

* يدخل السمك البوري ضمن وجبات الرجيم فهو يخفف يحد من تراكم الدهون في الجسم ،و يخفف من الدهون الضارة الموجودة بالجسم ويساعد على حرقها بجانب ذلك يعد السمك البوري من الأطعمة التي تحتوي على العناصر التي تعوض الجسم عن الفيتامينات التي يفقدها خلال عملية انقاص الوزن .



منقول