المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد مشروب القرفة بالحليب,فائدة مشروب القرفة بالحليب للصحة,فوائد علاجية لمشروب القر


طبيب الصحراء
07-30-16, 23:51
فوائد مشروب القرفة بالحليب,فائدة مشروب القرفة بالحليب للصحة,
فوائد علاجية لمشروب القرفة بالحليب




فوائد مشروب القرفة بالحليب


تناول كوب الحليب يومياً في الصباح يزيد من قوة الجسم و يمده بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها و لكن ما لا يعرفه الكثير أن إضافة القرفة للحليب تعمل على مضاعفة فوائده و سوف تبرز السطور التالية بالتفصيل فوائد تناول مشروب القرفة بالحليب .

أولاً لمحة سريعة عن القيمة الغذائية للحليب ،و القرفة .. الحليب من أهم مصادر الكالسيوم و الفيتامينات ،و المعادن يستفاد من الحليب في تقوية العظام والوقاية من الكسور و الهشاشة ،و المحافظة على صحة الأسنان ،و ضبط ضغط الدم ،و زيادة قوة الشعر و تحسين وظائف أعضاء جسم الإنسان بأكملها أما القرفة فهي عشبة من الأعشاب الطبية ،و أيضاً تستخدم كنوع من التوابل الذي يضاف للطعام لتمنحه نكهة مميزة فضلاً عن قيمتها الغذائية العالية حيث أنها تحتوي على ألياف ،و بروتينات ،و سعرات حرارية ،و يستفاد منها في علاج القئ ،و الغثيان ،و الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي حيث إنها تعالج الإسهال ،و العصارة المعدية ،و يستفاد منها مرضى ضغط الدم المرتفع في ضبطه و تزيد من قوة و طاقة الجسم كما تسهم القرفة في علاج أمراض القلب الخطيرة حيث تعمل على زيادة كفاءة عضلة القلب وتحد من تكون الكوليسترول الضار في الشرايين مما يحمي من انسداد الشرايين والوقاية من الاصابة بجلطات القلب كما تبين من خلال الدراسات الطبية أن مشروب القرفة مفيد لمرضى سكري النوع الثاني لأنها تخفض نسبة السكر في الدم و تساعد القرفة في علاج فقدان الشهية ،و محاربة البكتيريا ،و مقاومة الالتهابات .

فوائد مشروب القرفة بالحليب :



– أولاً مشروب القرفة بالحليب يرفع كفاءة الدورة الدموية .. يستفاد من مشروب القرفة بالحليب في تنشيط الدورة الدموية في جسم الانسان .

– ثانياً مشروب القرفة بالحليب يزيد من دفء الجسم .. ثبت أن تلك المشروب يعمل على زيادة التدفئة الداخلية لجسم الإنسان ومن ثم تجد أن تلك المشروب يعد علاج طبيعي للأشخاص الذين يعانون من برودة اليدين ،و القدمين بشكل مزمن .

– ثالثاً مشروب القرفة بالحليب مفيد للجهاز الهضمي .. يحميك تلك المشروب من مشكلات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم ،و اضطرابات المعدة ،و تقلص الأمعاء ،و الاسهال .

– رابعاً مشروب القرفة بالحليب يضبط نسبة السوائل بالجسم .. من المعروف أن الحليب يحتوي على نسبة 87 % من الماء لذلك يتحكم في نسب السوائل جسم الإنسان .

– خامساً مشرور القرفة بالحليب يحميك من الأرق .. ينصح الأشخاص الذين يعانون من الأرق بالحرص على تناول كوب من الحليب الدافئ ليلاً لتحسين جودة نومهم و لكن إضافة القرفة إلى الحليب سيصبح الأمر أكثر فائدة لأنها أيضاً من الأعشاب التي تحد من الأرق .

– سادساً مشروب القرفة بالحليب يعالج مشكلات الأسنان … يعمل تلك المشروب اللذيذ على علاج الأسنان و الحد من التسوس بالإضافة إلى زيادة قوة اللثة و مقاومة الالتهابات .

تحضير مشرب القرفة باللبن ..

الطريقة الأولى : احضار ملعقة من القرفة و كوب من الحليب الدافئ أو البارد حسب الرغبة و إضافة تلك الملعقة للكوب و التحلية بالسكر أو العسل حسب الرغبة و التقليب جيداً .

طريقة أخرى : احضار كوب ماء ،و ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة ،و عدد 2 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف ثم نقوم بغلي القرفة جيداً مع نصف كوب ماء و وضع اللبن المجفف في نصف الكوب الآخر و اذابته جيداً ثم يضاف إلى القرفة و هي تغلي على النار و يترك حتى يغلي معها ثم تحليته حسب الرغبة .

ملاحظة .. بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون أدوية لعلاج بعض الأمراض يفضل أن لا يقبلوا على تناول الأعشاب الطبية ،و القرفة تحديداً لأنها قد تتفاعل مع الدواء مما يضر بالصحة بل يفضل استشارة الطبيب المعالج أولاً .



منقول