المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طائر ريدلينج الملتحي


coobra.net
07-30-16, 11:47
طائر ريدلينج الملتحي




http://ishkbaghdad.com/imgcache/2/69601alsh3er.jpg



الاســم العربــي : ريدلينج الملتحي


الإسم الإنجليزى : Bearded Reedling


الاسم العلمي : Panurus biarmicus


هذا الطائر مقيـــم في وسط وغرب افريقيـــا شرقي الحبشه , وكينيا , وشمالي تنزانيا


.وتمتاز هذه الطيور بوجود خصل من الشعر تحت منقاره ولهذا سمي بهذا الاسم باربيت الملتحي



::الوصـــف::


طائر ريدلينج الملتحي طوله عشر بوصــات. ويزن من 80_108 غرام. وقد استمد اسمه هذا من خصلات الشعر تحت منقاره.يهيمن علي هذا الطائر اللون الاسود رأسه وظهره وعلي اجنحته وعلي ذيله وجزء من صدره.والجزء العلوي من صدره لونه احمــر. من الجزء السفلي يوجد لون ابيض ممتزج باللون الاحمر.ويحيط الجلد الاصفر علي عيون هذا الطائر والذكور الاناث لا يمكن التفريق بينهم فهم علي حد سواء..



::الموائل::


يعيش هذا الطائر في الاماكن الجافه والقاحله في جميع انحاء غرب افريقيا ويعيش ويتواجد علي اشجار السنط.والشجر الاستوائي والتين.ومن الدول التي يتواجد فيها


السنغال وغامبيا وغينيا بيساو ، وجنوب مالي ، بوركينا فاسو ، والنيجر ، جنوب غرب ، شمال نيجيريا ، والكاميرون شمال ، شمال غرب جمهورية افريقيا الوسطى وغينيا وساحل العاج وغانا ، جنوب توغو وبنين الشمالية.




::الغذاء::


يتغذي هذا الطائر علي الفواكه بشكل اساسي.ولكنه عند تغذيه صغاره يقوم بتغذيتهم بالحشرات.وبالنسبه للماء فانها تحصل عليه في اي فرصه من تجويف شجره.



::التزاوج والتناسل::


قبل التزاوج بشهرين تقريبا يقوم الذكر بمغازله الانثي من خلال تقديم الغذاء وجلب الطعام للانثي.وحفر العش وهكذا


وعندما يتم التزاوج تقوم الانثي بوضع بيضتين في داخل تجويف شجره ميته.ويقوم الزوجان بالتناوب علي البيض لمده 40 يوماحتي يفقس ويقوم كلا من الذكر والانثي باطعام الصغار