المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مورينيو في مسرح الأحلام سيتخلى عن الحافلة


coobra
07-29-16, 17:07
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/07/hihi2_2016-07-29_15-47-48-640x331.jpg

هاي كورة _ من المعروف عن المدرب البرتغالي جوزية مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي بأن إسلوب لعبه يميل للدفاع دائماً ويحبذه المدرب البرتغالي أكثر من اللعب الهجومي.



لكن المحطة الحالية للمدرب الخاص كما يُحب أن يُلقب ستجبره على أن يلعب كره هجومية، مانشستر يونايتد يعتاد الجميع خلال السنوات الماضية على رؤيته يلعب كرة قدم هجومية وإسلوب اللعب دائماً ما كانممتع مع السير أليكس فيرجسون قبل إعتزاله التدريب، بخلاف السنوات الأخيرة مع لويس فان جال.



تصريحات كانتونا عند توقيع مورينيو لليونايتد كانت كعادتها مثيرة للجدل، قال بأن مورينيو طريقة لعبه غير مناسبة لليونايتد وجماهير أولد ترافورد لا تحب هذا النوع من كرة القدم، أيضاً توقعات المحللين الإنجليز بأن مورينيو سيجلب حافلته معه إلى أولد ترافورد ويقوم بتطبيق طريقة اللعب التي كان يقدمها في ستامفورد بريدج مع تشيلسي المواسم الثلاثة الأخيرة، بأن يوقف الـ11 لاعب خلف الكرة في وسط ملعبه وتضييق المساحات على المهاجمين والإعتماد الكلي على الهجمة المرتدة.



لكن مورينيو في يونايتد سيملك عناصر مختلفة تماماً عن التي كان يملكها مع تشيلسي، مع اليونايتد مورينيو سيملك العناصر التي تجعله يلعب كرة قدم هجومية إعتاد عليها جمهور أولد ترافورد، وجود خط هجوم مثل زلاتان ومارسيال وروني وميختاريان بالإضافة للشاب راشفورد، كذلك لاعبي الوسط بمواصفات هجومية مثل هيريرا وماتا وديباي.



مورينيو مع ريال مدريد كان يملك في خط الهجوم هيجواين وبنزيما ودي ماريا وكاكا وكريستيانو رونالدو ومسعود أوزيل، كل هؤلاء قدم بهم مورينيو مواسم ممتازة وكان يفوز بنتائج كبيرة بغض النظر عن الفارق بين أسبانيا وإنجلترا من حيث طرق اللعب الدفاعية، لكن مورينيو قدم كرة قدم جميلة مع الريال حينذاك وكان أفضل فريق في العالم وقتها ينفذ الهجمة المرتدة بسهولة وبسرعة مهولة.


مورينيو مدرب مرن تكتيكياً وهو ما ظهر عليه في ريال مدريد تحديداً حينما تولى تدريب فريق فلسفته مختلفه عن التي قادها من قبل مثل إنتر وتشيلسي، مع ريال مدريد كان مورينيو يقدم كرة قدم ممتعة، وكان أحد أهم أسباب عودة ريال مدريد مره أخرى خلال 3 مواسم قاد فيهم الفريق الملكي.



لذلك مع مانشستر يونايتد سنجد مورينيو مختلف تماماً عن الذي كان عليه في ستامفورد بريدج مع تشيلسي، سيقدم كرة قدم هجومية وتنوع في أساليب اللعب حسب متطلبات المباراة، وهو ما كان الفريق الأحمر يحتاجه خلال السنوات الماضية منذ إعتزال السير.