المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا إنتظر ريبري الزجاجي رحيل جوارديولا المزعج حتى يهاجمه ؟


coobra
07-28-16, 18:29
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/07/hihi2_2016-07-28_16-45-05-640x398.jpg

هاي كورة _ في تصريحات نارية حملت الكثير من ما هو خلف الكواليس في بايرن ميونخ الفترة الأخيرة لجوارديولا مع البايرن، هاجم فرانك ريبري صانع ألعاب الفريق المدرب الأسباني بشدة بعدما رحل الأخير إلى مانشستر سيتي.



ريبري الذي قال عن جوارديولا كثير الكلام وقليل الخبرة ومزعج في الكثير من الأحيان ومدرب صغير لا يرتقي لمكانة المدربين الكبار، إنتفض بكل هذه التصريحات بعد رحيل بيب جوارديولا، فلماذا كان ينتظر رحيله حتى يقول هذا الكلام، وما مدى صحة هذا الكلام ؟



جوارديولا عندما ذهب لبايرن ميونخ، جميع من كان في الفريق أكد على إضافته لهم، ربما يكون فشل في الفوز بدوري الأبطال، لكن كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ قال بأن المدرب الأسباني أفاد الفريق كثيراً، وفشله في دوري الأبطال كان بسبب سوء الحظ، في الوقت الذي أكد روبن على أنه لم يستمتع مع أي مدرب مثلما إستمتع مع بيب جوارديولا اثناء فترة قيادته للفريق.



أيضاً خافي مارتينيز لاعب الوسط قال بأن جوارديولا صبر عليه رغم إصابته وجعل منه لاعب أكبر مما كان عليه، وكثير من اللاعبين الذين تنافت أقوالهم تماماً مع ما قاله ريبري، وما يظهر للجميع من طرق لعب جديدة مع جوارديولا وتحقيقه للألقاب التي خاضها جميعاً تؤكد للجميع بأن جوارديولا ليس مدرب صغير ولا يفتقد للخبرة وليس كثير الكلام، وإن كان كثير الكلام فهذا طبية عمل المدربين.



أما عن علاقة ريبري بجوارديولا، فحينما كان موجود المدرب الأسباني شارك ريبري في 74 مباراة وسجل خلالهم 27 هدف، تعرض ريبري للإصابة خلال المواسم الثلاثة التي تواجد فيهم جوارديولا 5 مرات، إصابات كانت تبعد اللاعب الفرنسي وكان يعود بمساندة من بيب جوارديولا ويشاركه في مباريات هامة لإيمانه بموهبة الفرنسي وإمكانياته.



ربما مع مدرب أخر من المدربين الذين يميلون للإستقرار دائماً، يمكن أن لا يشارك ريبري بسبب عدم إحتسابه ضمن الفريق لإصاباته الكثيرة، لكن جوارديولا كان يعرف كيف وأين ومتى يقحم ريبري ويستفيد منه، وهو ما جعل الفرنسي مازال يلعب في بايرن حتى الأن ولم يقرر بيب رحيله.



ريبري إبتعد عن المنتخب الفرنسي بسبب إصاباته وغيابه عن المشاركة، وخرج مهاجماً المدرب ديشامب في تصريحات كثيرة، أيضاً بعد رحيل الأسطورة يوب هاينكس عن تدريب بايرن، خرج ريبري في تصريحات قائلاً بأن شخصية المدرب ضعيفة ولم يجيد التعامل مع المشاكل بعدما تعدى ريبري على زميله روبن في الملعب من قبل، وحينها تسامح المدرب معهم لإستكمال مسيرة الفريف في مرحلة صعبة من الموسم.



إبراهيموفيتش حينما هاجم جوارديولا اثناء وجوده في برشلونة ولم ينتظر بعدما رحل، كان شجاعاً لإنه لم يهاجم سياسة بيب جوارديولا في الملعب وإنما إنتقد شخصه وهاجمه كشخص وليس كمدرب، عكس ما قام به ريبري بعدما إنتظر رحيل جوارديولا بعد 3 مواسم لكي يهاجمه، في الوقت الذي يقول فيه فابيان ديلف لاعب وسط مانشستر سيتي بأنه تعلم من بيب خلال 3 أسابيع ما لم يتعلمه طوال مسيرته من المدربين الأخرين.