المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سيصبح فالنسيا هو دورتموند الليجا بالنسبة لبرشلونة ؟


coobra
07-24-16, 20:10
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/07/hihi2_2016-07-24_20-19-54-640x360.jpg

هاي كورة _ تعاقد برشلونة منذ أيام قليلة مع البرتغالي أندريا جوميش لاعب وسط فالنسيا، ويعتبر جوميش هو رابع صفقة يضمها برشلونة من فالنسيا أخر 6 سنوات.



في 2010 قبل بداية كأس العالم إنضم لبرشلونة ديفيد فيا مهاجم فالنسيا والمنتخب الأسباني قبل أن يرحل لأتليتكو مدريد بعد 3 مواسم، وفي 2012 إنضم للبرسا الظهير الأيسر جوردي ألبا بعد تألقه مع منتخب أسبانيا في يورو 2012 ليصبح أحد أهم اعمدة برشلونة الدفاعية والهجومية في السنوات الأخيرة.



في 2014 تعاقد البرسا مع المدافع جيرمي ماثيو الفرنسي وذلك لتعويض إعتزال كارليس بويول، لكن المدافع الفرنسي لم يقدم المستوى المنتظر منه في مركز قلب الدفاع أو الظهير الأيسر بسبب الإصابات التي كان يتعرض لها، وأخيراً أندريا جوميش الذي فاز به برشلونة بعد صراع مع الغريم التقليدي ريال مدريد.



فالنسيا خلال هذه السنوات لم يستطع أن يحافظ على نجومه، ليس للبرسا فقط بل رحيل هؤلاء النجوم خارج أسبانيا مثل دافيد سيلفا لمانشستر سيتي وماتا لتشيلسي مروراً برحيل إيسكو إلى ملجا، وكثير من النجوم الأخرين مثل فيغولي وبانيجا وسولدادو وعادل رامي وأوتامندي وباريخو .. إلخ.



كل هؤلاء النجوم لم يستطع فالنسيا الحفاظ عليهم، رحيلهم من أجل المكاسب المادية كان هو الغرض الأساسي وتعويضهم بلاعبين أخرين يأتي الدور على رحيلهم كذلك، هذه التجربة يطبقها الفريق الألماني بوروسيا دورتموند الذي يرحل عنه النجوم إلى الفريق الأوقوى في الدوري وهو بايرن ميونخ، وكذلك خارج ألمانيا عموماً.



دورتموند الذي رحل عنه ماتس هوميلس وليفاندوفسكي وقبلهم ماريو جوتزة لبايرن ميونخ خلال أقل من 4 سنوات، بالإضافة لرحيل النجوم خارج ألمانيا مثل كاجاوا لليونايتد و بيرزيتش لفولفسبورج ونوري شاهين لريال مدريد.



دورتموند يعتبر هو النادي الأكثر تصديراً للاعبين المؤثرين لبايرن ميونخ في ألمانيا، كما هو الحال بالنسبة لبرشلونة الذي يستفاد من لاعبي فالنسيا داخل اسبانيا إستفادة قصوى.