المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمليات واسعة بمشاركة طيران التحالف العربي لانتزاع مدينة حرض من قبضة الحوثيين .


coobra
07-22-16, 16:51
عمليات واسعة بمشاركة طيران التحالف العربي لانتزاع مدينة حرض من قبضة الحوثيين .







https://cdn.rt.com/media/pics/2016.07/article/57904e77c4618816098b4571.jpg








أعلن مصدر عسكري يمني انطلاق عملية عسكرية تقودها القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بمشاركة طيران التحالف العربي لانتزاع مدينة حرض من قبضة الحوثيين .
وقال المصدر الخميس 21 يوليو/تموز لموقع "المشهد اليمني" إن قوات الجيش الموالية لهادي بدأت بقصف مواقع الحوثيين في المدينة مع ساعات الفجر الأولى بمشاركة واسعة لطيران التحالف العربي بقيادة السعودية .
وأضاف أن مدفعية الجيش دمرت آليات عسكرية للحوثيين في مفرق المجبر ووادي بن عبدالله، مشيرا إلى تصاعد ألسنة اللهب من موقع للحوثيين خلف "جمرك حرض" القديم .
وكان طيران التحالف العربي نفذ عددا من الغارات الجوية التي استهدفت مواقع وتجمعات الحوثيين والموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح شرقي مدينة تعز.
وأفادت مصادر وشهود عيان في المدينة بشن غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين في جبل أومان ومفرق ماوية باتجاه الجندية شرقي مدينة تعز من قبل طيران التحالف.
وبحسب الشهود فإن هذه الغارات هي الأولى منذ إعلان الهدنة ووقف إطلاق النار في العاشر من أبريل/ نيسان الماضي في الجانب الشرقي للمدينة وفي تلك المواقع التي تتمركز فيها قوات الحوثيين.
وعلى الصعيد السياسي أصدر وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والإمارات بيانا مساء الأربعاء بشأن الأزمة اليمنية طالبوا فيها الأطراف المتصارعة التوصل إلى اتفاق خلال مشاورات الكويت .
وشارك في الاجتماع الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ونظراؤه البريطاني بوريس جونسون والسعودي عادل الجبير والإماراتي عبدالله بن زايد.
وبحث الوزراء تسلسل اتفاق محتمل، مؤكدين أن الحل الناجح يشمل ترتيبات تتطلب انسحاب الجماعات المسلحة من العاصمة صنعاء ومناطق أخرى، واتفاقا سياسيا يتيح استئناف عملية انتقال سياسي سلمية وتشمل الجميع .
وأوضح البيان أن الوزراء اتفقوا على ضرورة ألا يهدد الصراع في اليمن دول الجوار، والتأكيد على تشكيل حكومة ممثلة للجميع، معتبرين ذلك هو السبيل الوحيد لمكافحة الجماعات الإرهابية مثل تنظيمي القاعدة و"داعش" بفعالية، ومعالجة الأزمة الإنسانية والاقتصادية بنجاح .
ودعا الوزراء إلى الإفراج غير المشروط والفوري عن جميع السجناء السياسيين، كما اتفقوا على البقاء على اتصال وثيق في الأسابيع المقبلة دعما للجهود بقيادة الأمم المتحدة لأجل التوصل إلى اتفاق.
ومن الكويت، طالب وفد الحوثيين المشارك في مشاورات السلام، بالكشف عن مصير الأسرى والمعتقلين لدى الإمارات والسعودية.
جاء ذلك خلال جلسة للجنة الأسرى والمعتقلين عقدت مساء الأربعاء في قصر بيان بدولة الكويت بحضور مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد.


منقول