المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحيل خليلوفيتش عن برشلونة إستمراراً لمسلسل التخلي عن المواهب


coobra
07-21-16, 17:38
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/07/hihi2_2016-07-21_16-05-58.jpg

هاي كورة _ وقع*الكرواتي الشاب آلين*خليلوفيتش لاعب برشلونة صاحب الـ20 عاماً إلى فريق هامبورج الألماني على عقد*يمتد لأربعة مواسم، وذلك بعد إنتهاء إعارة اللاعب لسبورتنج خيخون من برشلونة.



وكان برشلونة قد إستقطب اللاعب من دينامو زغرب منذ عامين لكنه لم يشارك مع الفريق الأول سوى في مباراة واحدة فقط، ولعب الموسم الأول له مع فريق شباب برشلونة قبل أن يتم إعارته الموسم الماضي إلى سبورتنج خيخون لإكتساب الخبرة والتطور أكثر، وسجل خلال 37 مباراة 5 أهداف.



بعد عودته من الإعارة عرض هامبورج على برشلونة ضم اللاعب، ووافق البرسا على بيع اللاعب للنادي الألماني مع وضع شرط في العقد أنه يمكن للفريق إستعادته بعد موسمين على الأقل في حالة تألقه ورغبة النادي في إعادته.



خليلوفيتش كان من الصعب أن يلعب ضمن الفريق الأول لتواجد أكثر من لاعب في برشلونة بنفس مكان اللاعب، لكنه مازال عمره صغير وكان لابد أن يقوم برشلونة بإعارته لأندية الدوري الأسباني حتى يتأقلم اللاعب على الوضع في الليجا ثم يستعيده، لكنه قرر بيعه نهائياً حتى ولو أن هُناك إمكانية في عودته لكنه سيدفع مبلغ نظير تلك العودة.



الشاب خليلوفيتش ليس هو الموهبة الأولى الذي يتخله عنه برشلونة، فقد كان هُناك أكثر من لاعب أخر مثل بويان كريكتش الذي توقع له الجميع مستقبل باهر مع البرسا، لكن اللاعب تمت إعارته إلى ميلان وروما وأياكس قبل ان يتم بيعه نهائياً إلى ستوك سيتي الذي شهد تألقه رغم إصابته معهم بالرباط الصليبي.



أيضاً المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الذي كانت إنطلاقته واعدة للغاية، ولعب موسم كامل مع البرسا ولكن المدرب جوارديولا لم يصبر عليه وأبلغ الإدارة ببيعه، لينتقل إلى توتنهام ثم عدة أندية أسبانية وإنجليزية ويستقر به المطاف أخيراً في لوس انجلوس جلاكسي.



تياجو ألكانتارا وكريستيان تيو وإيزيكيل كوينكا، الأول الذي رحل لبايرن ميونخ ويقدم أداء ممتاز هُناك، والثاني الذي تمت إعارته لبورتو ثم فيورنتينا وربما سينهي فيورنتينا التعاقد معه رسمياً ولن يبقى في برشلونة، إسحاق كوينكا تمت إعارته مرتين ثم تخلى عنه البرسا لصالح ديبورتيفو لاكورونا قبل أن يرحل لبورسا صبور التركي ويعود لجرناطة.



جيرارد ديلوفو أيضاً الموهبة الأسبانية الرائعة الذي لعب لإيفرتون وإشبيلية مُعاراً من برشلونة قبل أن يتم بيعه رسمياً لإيفرتون الموسم الماضي، بالإضافة لإبراهيم أفيلاي الهولندي الذي تمت إعارته لشالكة وأولمبياكوس قبل أن يستقر في ستوك سيتي.