المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خادم الحرمين يوجه بتحمّل الدولة فواتير مياه «مستفيدي الضمان»


coobra.net
07-21-16, 11:13
الرياض - الحياة


استبشر ٨٢٨ ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي خيراً بعد صدور موافقة خادم الحرمـــين الشريفــــين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تحمـــــّل الدولة فاتورة الميــــاه للمستفـــــيدين بما يعادل ١٥٠ لتراً للفرد يومياً.

وكان وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي أعلن أمس صدور موافقة الملك في تغريدة له على «تويتر»، رفع فيها شكره للملك على الخطوة.

بيما ذكرت مصادر لـ«الحياة» أن الأوراق المطلوبة عند التقدم لطلب الدعم هي آخر فاتورة مياه مسددة، وبطاقتا العائلة والهوية الوطنية، مع صورة منهما، وبطاقة الصراف الآلي للضمان مع صورة منها، وفي حال كان المنزل مستأجراً إحضار عقد الإيجار وصورة منه، وفي حال كان ملكاً فصك الملكية.

وكتب وزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج الحقباني في حسابه على «تويتر» من جانبه قائلاً: «أرفع الشكر لسيدي خادم الحرمين حفظه الله على اللفتة الأبوية الكريمة بتحمل الدولة فاتورة المياه لمستفيدي الضمان بما يعادل 150 لتراً للفرد يومياً».

يذكر أن الدولة تتحمل أيضاً جزءاً من قيمة فواتير الكهرباء لعدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي، والذين بلغ عددهم وفق آخر إحصاء منشور أكثر من ٤٢٦,٣٥٢ مستفيداً ومستفيدة، ضمن برنامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية «تسديد جــــزء من فواتير الكهرباء»، بهدف ضمان استمرار الخدمة الحيوية وتخفيف العبء عن كاهل المعوزين، إذ يختلف المبلغ باختلاف عدد أفراد الأسرة المسجلين في الضمان ومناطق السكن.