المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : « داعش » يضرب في بنغلاديش .. رهائن و قتلى في مطعم بدكا


الكاسر
07-20-16, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
http://d1hjct9k1ngcfn.cloudfront.net/img20160702/f00102.jpg
السفير السعودي : المواطنون و أعضاء السفارة بخير

تبنى تنظيم داعش الإرهابي عملية احتجاز رهائن و إطلاق نار داخل مطعم في الحي الدبلوماسي في دكا أمس . وتحدث بيان نشرته وكالة « أعماق » التابعة له عن وقوع أكثر من 20 قتيلا من جنسيات مختلفة في تبادل لإطلاق النار . لكن مصادر إعلامية بنغلاديشية نفت ذلك مؤكدة سقوط قتيلين اثنين من رجال الشرطة أثناء عملية الاقتحام . وأفادت المصادر أن نحو 10 من المسلحين اقتحموا المطعم واحتجزوا حوالى 20 رهينة داخله .

في غضون ذلك ، أكد سفير خادم الحرمين الشريفين في بنغلاديش عبدالله المطيري سلامة أعضاء السفارة والمواطنين السعوديين ، وقال في تصريح إلى قناة الإخبارية إن أيا من موظفي السفارة و المواطنين لم يكونوا في المطعم أثناء الهجوم المسلح . وكان مسلحون هاجموا مطعما في الحي الدبلوماسي في دكا ، وأفادت مصادر الشرطة أنه جرى تبادل إطلاق نار كثيف داخل المطعم بين عناصر أمنية ومجموعة من المسلحين .

وقال رئيس فرقة التدخل السريع في شرطة بنغلاديش بنظير أحمد ، إن مسلحين هاجموا مطعما واحتجزوا عددا من الرهائن . وتفيد تقارير بأن هناك أجانب بين الرهائن . وحسب موقع صحيفة ديلي ستار على الإنترنت ، فقد اقتحم خمسة مهاجمين مطعم هولي ارتيزان بيكري في حي غولشان الراقي و أطلقوا النار .
وأكدت الخارجية الأمريكية سلامة طاقم الدبلوماسيين في بعثتها في دكا . لكن المتحدث باسمها جون كيربي لم يتمكن من تأكيد ما إذا كان هناك مواطنون أمريكيون من بين الرهائن المحتجزين .