المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوزية مورينيو .. العدو الذي أصبح مُفضل لجماهير اليونايتد وبرشلونة


coobra
07-20-16, 22:33
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/07/hihi2_2016-07-20_22-15-21-640x427.jpg



هاي كورة _ عندما كان مدرباً لريال مدريد ثم أصبح مدرباً لفريق تشيلسي، كان جوزية مورينيو هو العدو الأول والمكروه الدائم لجماهير برشلونة في أسبانيا وجماهير مانشستر يونايتد في إنجلترا.



مورينيو عندما كان في ريال مدريد جاء في الوقت الذي كان يريد ريال مدريد العودة لسكة الإنتصارات ومنصات التتويج بعد أعوام من السقوط، وكان مورينيو يدرب فريق إنتر قبل ريال مدريد وأطاح ببرشلونة من دوري أبطال أوروبا ليجرده من أن اللقب الذي أراد البرسا الحفاظ عليه.



كان في مبارتي إنتر يستفز جمهور برشلونة بتصريحاته، ونال السباب والشتائم من هذا الجمهور في كامب نو بمباراة العودة، وبعد ذلك حينما وقع لريال مدريد كانت كل مباراة بين الفريقين في الكلاسيكو يكون مورينيو صاحب نصيب الأسد من كمية الصافرات من جمهور برشلونة وتوجيه العبارات السيئة له والهتاف ضده طوال اللقاء.



عند إنتقاله لتشيلسي، مورينيو لم يعادي جمهور مانشستر يونايتد مباشرةً بل وكان دائماً وأبداً قبل إنتقاله للبلوز يؤكد أنه يحلم بكرسي السير اليكس فيرجسون وأن يصبح خليفته في مانشستر يونايتد، لكن طوال الثلاثة مواسم التي قضاهم في تشيلسي، كان جمهور يونايتد يهاجم مورينيو دائماً.



هجوم جماهير مانشستر يونايتد كان بسبب طريقة لعب مورينيو التي وصفوها بالمملة والتي تفقد كرة القدم متعتها بالركن للدفاع طوال المباراة، وتدشين أكثر من هاشتاج عبر تويتر من جانب جماهير مانشستر يونايتد يحمل الهجوم على مورينيو وطريقة لعبه التي لا يتقبلها جمهور مانشستر يونايتد الذي كان جريح في ذلك الوقت بعد رحيل فيرجسون وإمتلاكه لمدربين ليسوا على قدر المسئولية.



بعد مرور الوقت مورينيو الذي يملك كاريزما خاصة به تجعل الجميع يغير من أراءه بسبب تصرفاته ودائماً ما كان محط أنظار الجميع، أصبح مُفضل بالنسبة لجماهير برشلونة ومانشستر يونايتد، جماهير مانشستر يونايتد بطبيعة الحال هو مدربهم الجديد فلابد وأن تدعمه بعد سوء المواسم الماضية مع فان جال ومويس، وتصريحات مورينيو بأن مانشستر يونايتد أكبر نادي في إنجلترا.



فيما جماهير برشلونة الأن أصبحت تفضل مورينيو وتستشهد بتصريحاته لتفضيل ليونيل ميسي على كريستيانو رونالدو، بعدما إختار مورينيو أفضل 3 لاعبين في التاريخ ولم يضم مواطنه رونالدو بجانب مارادونا وبيلية وفضل عليه ليونيل ميسي.



وهو ما يؤكد أن مورينيو دائماً ما يكون الرجل الخاص، الرجل الذي يعرف جيداً كيف يستفز الجمهور ويعرف كيف يكسب نفس الجمهور، بإمكانه أن يجعل الجميع يتفق عليه وفي نفس الوقت يختلف عليه.