المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا قدم كونتي قبل تشيلسي وماذا سيقدم لهم ؟


coobra
07-19-16, 17:24
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/07/hihi2_2016-07-19_15-31-40-640x360.jpg

هاي كورة _ ينتظر الجميع من انتونيو كونتي المدرب الإيطالي الجديد لفريق تشيلسي الإنجليزي، ما الذي سيقدمه المدرب للفريق الذي فشل الموسم الماضي في الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي وفشل في التأهل لدوري الأبطال.



كونتي قدم مع يوفنتوس 3 مواسم رائعة، جعلته بعد ذلك مدرباً لمنتخب إيطاليا بعدما إستقال من تدريب السيدة العجوز مباشرةً، 3 مواسم من السيطرة في إيطاليا والتفوق على الجميع.



خلال موسمه الأول فقط حقق كونتي لقب الدوري الإيطالي ليوفنتوس بعد غياب دام 6 سنوات منذ هبوط الفريق الإيطالي للدرجة الثانية عقب قضية الكالشيو بولي، فوز كونتي باللقب حينذاك كان بفارق 4 نقاط عن ميلان، في الوقت الذي كان يوفنتوس يضم بعض اللاعبين الغير معروفين بالنسبة للمشاهد أو المتابع.



يوفنتوس كان يضم ارثورو فيدال وليشتاينر وماتري وجياكريني وفوسنيتش، بالإضافة لبيرلو الذي تخلى عنه الميلان بدون مقابل والذي تقدم في العمر في نظرهم، لكن كونتي كان بيرلو بالنسبة له حجر أساس مشروعه وقائد الفريق بجانب بوفون وديل بييرو.



الموسم الأول إنتهى بعودة يوفنتوس سيداً لإيطاليا، الفوز بالدوري والوصول لنهائي الكأس بهذا الفريق جعل الجميع يؤمن بكونتي الذي يستخدم طريقة لعب إيطالية صريحة 3-5-2، ونجح في الموسم الثاني كذلك بعدما حقق الدوري والسوبر الإيطالي، لكنه خرج من دوري الأبطال على يد بايرن ميونخ في دور الثمانية قبل ان يتوج العملاق البافاري باللقب في النهاية حينذاك.



الموسم الثالث محلياً كان ناجح بكل المقاييس بالنسبة لانتونيو، الفوز بالدوري والوصول للنقطة 100، عدم الهزيمة على ملعبه طوال 19 مباراة وهو رقم قياسي يستحيل تحطيمه، ولكن أوروبياً فشل يوفنتوس فشل كبير.



خروج من الدور الأول في دوري الأبطال بعد الهزيمة من جالطة سراي التركي، وبعد التحول للدوري الأوروبي عبور ليون وفيورنتينا، خرج يوفنتوس على يد بنفيكا على ملعبه في نصف النهائي، ليفشل في الوصول للنهائي الذي كان على ملعب يوفنتوس وقتها.



كونتي قدم ليوفنتوس الكثير، ساهم في عودة الفريق الإيطالي لمنصات التتويج، إستطاع تحطيم كل الأرقام القياسية محلياً، الإعتماد على عناصر ثمنها قليل ولكن لديها جودة ممتازة استطاع بهم أن يسيطر على ايطاليا، وساعده في ذلك تراجع الأندية الأخرى، إحتوائه للاعبيه وزرع روح الإنتصار فيهم طوال الموسم.



مع منتخب يطاليا الكل أشاد بكونتي الذي لم يخسر سوى مباراة رسمية واحده فقط وكان يلعب وقتها باللاعبين الإحتياط أمام أيرلندا في اليورو، وقدم بطولة ممتازة بجيل هو الأضعف والأقل موهبة لإيطاليا عبر تاريخها.



ماذا سيقدم لتشيلسي ؟، سؤال يطرحه جميع عشاق البلوز الذين ينتظرون المدرب الجديد لتعويضهم عن الموسم الماضي الكارثي الذي قدمه تشيلسي مع مورينيو بعد ان كان بطلاً للبريمرليج.



كونتي مع تشيلسي في الموسم الأول مطالب في المقام الأول أن يحقق مركز مؤهل لدوري الأبطال، وهو ما أكده أبراموفيتش مالك النادي، بالإضافة لبناء فريق قادر على حصد الألقاب السنوات القادمة بمعدل أعمار متوسط مستغلاً أصحاب الخبرة في الفريق أيضاً.



صفقات كونتي حتى الأن مع تشيلسي جيدة جداً، التعاقد مع نجولو كانتي لاعب وسط ليستر سيتي ومهاجم مارسيليا ميتشي بيتشواي، والتجديد لويليان صانع الألعاب البرازيلي، أيضاً الإبقاء على قائد الفريق جون تيري لسنة إضافية.