المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موسكو :واحتدام الأوضاع في تركيا يشكل خطرا كبيرا على الاستقرار الدولي والإقليمي.


coobra
07-16-16, 09:50
موسكو :واحتدام الأوضاع في تركيا يشكل خطرا كبيرا على الاستقرار الدولي والإقليمي.








https://arb.rt.com/media/pics/2016.07/article/5789fa30c3618887478b45ef.JPG







أعلنت وزارة الخارجية الروسية السبت 16 يوليو/تموز، أن موسكو تؤكد استعدادها للعمل المشترك والبناء مع القيادة التركية الشرعية المنتخبة.
وجاء في نص بيان الخارجية: "نؤكد استعدادنا للعمل المشترك والبناء مع القيادة الشرعية المنتخبة للجمهورية التركية بهدف تطوير العلاقات الثنائية، بما يخدم مصالح شعبينا، ومن أجل البحث عن السبل الفعالة لحل القضايا الدولية الملحة، وقبل كل شيء التصدي لخطر الإرهاب".
ودعت موسكو "السلطات والشعب التركي إلى حل جميع القضايا، من دون اللجوء إلى العنف، مع احترام النظام الدستوري".
كما قالت الخارجية الروسية إن احتدام الأوضاع في تركيا على خلفية التهديدات الإرهابية في البلاد، يشكل خطرا على الاستقرار الدولي والإقليمي.
وأكد بيان الخارجية بهذا الصدد: "موسكو قلقة إزاء الأحداث الأخيرة في الجمهورية التركية، وإن احتدام الأوضاع السياسية الداخلية على خلفية التهديدات الإرهابية القائمة في هذا البلد، والنزاع المسلح بالمنطقة، يشكل خطرا كبيرا على الاستقرار الدولي والإقليمي".
وعاشت تركيا الليلة الماضية أحداث دراماتيكية بدأت بالصدمة من اعلان الانقلاب العسكري المفاجئ، وانتهت بالإعلان عن فشل الانقلابيين بالإطاحة بالحكومة الشرعية.
واعتبر الرئيس التركي أردوغان السبت 16 يوليو/تموز، أن محاولة الانقلاب هي "إهانة للديمقراطية واستهانة بالشعب التركي". وأعلن وزير العدل التركي بكر بوزداغ، عن اعتقال 1563 عسكريا في مختلف أنحاء البلاد، على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة.


منقول