المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل حرم الأزهر الشريف لعبة البوكيمون أم اكتفى بالتحذير منها؟؟


coobra
07-15-16, 21:48
هل حرم الأزهر الشريف لعبة البوكيمون أم اكتفى بالتحذير منها؟؟






http://syria.news/images/2016_07/2016_07_15/b3260340-15071612_m2.jpg







نفى وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان من مصر تحريم لعبة "البوكيمون" التي انتشرت في الفترة الأخيرة، لكنه أكد أنه يجب الحذر أثناء لعبها، وذلك بعد انتشار عدة تقارير صحفية نسبت إليه تحريم اللعبة واعتبارها مثل الخمر.

ونقلت شبكة (CNN) الإخبارية الامريكية عن وكيل الأزهر قوله ان "الألعاب الإلكترونية شغلت الشباب ولعبت دورا في تسليتهم، ولكن الأمر تجاوز الحد في لعبة البوكيمون، لذا يجب الحذر منها".



وتابع وكيل الأزهر "قيل عني أني حرمت لعبة البوكيمون وهو أمر لم يحدث، وكذلك لم أقل إنها في درجة حرمانية الخمر، وكلها أمور غير صحيحة، وما صدر عني كتبه عبر صفحتي على فيسبوك".



واعتبر وكيل الأزهر أن "مثل هذه الألعاب فيها خطورة على حياة الإنسان، لأن البعض يسير في الشوارع دون أن ينظر أمامه ومشغول بشاشة تليفونه المحمول بحثا عن أمر ما، ما يعرضه للخطر، ولكن إذا كان الشخص سيلعبها في بيته للتسلية فهو أمر مقبول".



وأضاف وكيل الأزهر "لو وصل شغف الناس بالبوكيمون الى مرحلة الهوس فهنا الخطورة، وستكون وقتها غير مناسبة", لافتاً إلى أن "من قمة الهوس الضار بحياة ومستقبل المغرمين بتلك الألعاب تلك اللعبة الباحثة عن البوكيمون".



وأوضح وكيل الأزهر "البحث فى الشوارع والمحلات التجارية وأقسام الشرطة والمصالح الحكومية وبيوت الناس وربما دور العبادة عن البوكيمون يجعل من الناس كالسكارى فى الشوارع والطرقات، وهم يتابعون شاشة الموبايل الذى يقودهم إلى مكان البوكيمون الوهمى طمعا فى الحصول عليه والإمساك به".



ووتابع وكيل الأزهر "لست أدرى هل سنجد بعض المخبولين يدخلون بأحذيتهم المساجد والكنائس والسجون والوحدات العسكرية للبحث عن مفقودهم، وهل سيترك الناس أعمالهم والسعى خلف أرزاقهم سعيا خلف البوكيمون أم أنهم سيستردون عقولهم ويجتنبون هذا العبث الملهى؟ اللهم احفظ لنا عقولنا".



ويذكر أن لعبة "بوكيمون غو" حققت نجاحا كبيراً وإقبالا جماهيرياً عقب إطلاقها بأيام قليلة، إذ تقوم بخلق عالم افتراضي ممتلئ بتلك الـ "بوكيمونات" وللإمساك بتلك الوحوش الصغيرة او العثور عليها يجب على اللاعب التجول الفعلي في الأنحاء متتبعاً نظام الـ "جي بي اس" الموجود باللعبة الذي لا حدود له.



ويُشار إلى أن لعبة "بوكيمون غو" تستخدم تقنية الواقع المعزز، وطورتها "نيانتيك (جوجل) وذي بوكيمون كومباني"، للهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي "أندرويد" و"آي أو إس"، وطرحت الشركة التطبيق في عدد من الدول مجانًا، في 6 تموز الجاري.



ويقوم مبدأ اللعبة على ملاحقة واصطياد ما تسمّى "البوكيمونات" الافتراضية في مواقع يحددها التطبيق عبر خرائط وأماكن حقيقية باستخدام تقنية "جي بي إس".