المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إصابة اثنين جنوب الموصل ومقتل صحفى


coobra
07-14-16, 18:49
إصابة اثنين جنوب الموصل ومقتل صحفى








https://cdn.rt.com/media/pics/2016.07/article/5786a5b7c361883c258b4602.jpg








قتل مصور قناة "الغدير" وأصيب مراسل ومصور قناة "العراقية" الحكومية في انفجار وقع الأربعاء 13 يوليو/تموز خلال مشاركتهم في تغطية عمليات للجيش ضد تنظيم داعش جنوب مدينة الموصل.
وقال مهند العقابي مدير إعلام قوات الحشد الشعبي: "قتل مصور قناة الغدير علي محمود وأصيب المراسل علي جواد والمصور علي مفتن، وكلاهما من قناة العراقية، بجروح في منطقة القيارة الواقعة على بعد 58 كيلومترا جنوب الموصل".
وأوضح العقابي أن "الحادث وقع قبل الظهر جراء انفجار استهدف سيارة من نوع "همر" كانت تقل الضحايا برفقة قوات مكافحة الإرهاب، لتغطية العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش".
ونقل الجرحى في مروحية خاصة إلى أقرب موقع لتلقي العلاج، وفقا للعقابي.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن السبت الماضي عن استعادة السيطرة على قاعدة القيارة، أكبر القواعد الجوية في شمال البلاد، والواقعة جنوب مدينة الموصل، المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش" في العراق.
ويأتي الحادث بعد نحو شهر من مقتل أحد مصوري قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية ، فاضل الكرعاوي (45 عاما)، خلال ممارسته لعمله في حي الشهداء، أحد أحياء مدينة الفلوجة غرب بغداد.
وكان المرصد العراقي للحريات الصحفية، سجل مقتل 7 صحفيين وجرح العشرات في النصف الأول من العام الجاري حيث شهدت معارك تحرير الفلوجة من سيطرة داعش التي انطلقت في مايو/أيار الماضي، مقتل 3 صحفيين وجرح 12 آخرين بعضهم استهدف من قبل التنظيم بشكل مباشر.


منقول