المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد علاجية لسنبل العنبر , معلومات عن نبات سنبل العنبر , الاهمية الطبية لنبات سنبل


طبيب الصحراء
07-14-16, 13:59
فوائد علاجية لسنبل العنبر , معلومات عن نبات سنبل العنبر , الاهمية الطبية لنبات سنبل العنبر


.





كان الاستخدام التقليدي من هذا النبات للبشرة والجهاز التناسلي للأنثى مثل الرحم والمبايض . نظرا لرائحته التي تشبه التربة الرطبة إلى حد ما وترابي ، الذي يشبه رائحة الطحلب ، كما أنها تستخدم في طب الروائح ومهدئ وكيل مهدئ .


يتم استخراج الزيوت الأساسية من سنبل العنبر عن طريق التقطير بالبخار من راتنج ثم الحصول عليها من هذا النبات وأنه يحتوي على aristolene ، calarene ، clalarenol ، الكومارين ، dihydroazulenes ، حمض jatamanshinic ، nardol ، nardostachone ، valerianol ، valeranal وvaleranone كمكونات رئيسيه ، والتي هي مصادر لخصائصه الطبية .


الفوائد الصحية لسنبل العنبر

مضاد للجراثيم

هذه هي واحدة من الخصائص التي تجعل هذا الزيت (وبطبيعة الحال ، سنبل العنبر) ، وهو علاج فعال لكثير من الأمراض الجلدية التي تنتج عن الالتهابات البكتيرية . يعمل ليس فقط على الجلد ، ولكن أيضا يساعد على إنهاء نمو البكتيريا داخل الجسم كذلك . ويمكن تطبيقه على الجروح لحمايتها من الالتهابات البكتيرية وجدت لتكون فعالة في علاج الالتهابات البكتيرية في مجرى البول والمثانة البولية ، والكلى ، وكذلك في علاج القدم ، و الكوليرا ، والتسمم الغذائي ، الصرف الصحي الرياضي ، و الكزاز .


مضاد للفطريات

هذه الخاصية ، جنبا إلى جنب مع خاصيته المضادة للبكتيريا ، يجعل من الضروري النفط من سنبل العنبر وكيلا للعناية بالبشرة فعالة . فهو يساعد على علاج الأمراض الناجمة عن الالتهابات الفطرية في الجلد وداخل الجسم ، بما في ذلك التسمم الغذائي بواسطة فطر ، التهاب الجلد ، والبقع على الجلد ، وحكة ، وتشوه في الجلد ، والصدفية .


المضادة للالتهابات

هذه الخاصية من سنبل العنبر ، التي ورثها النفطية الأساسية ، يجعل من محاربة كل ما يقرب من أنواع الالتهاب ، سواء كانت تؤثر على الجهاز العصبي ، الجهاز الهضمي أو الجهاز التنفسي .


مزيل العرق

العطر ترابي والمطحلب من الضروري النفط من سنبل العنبر لطيفا إلى الخياشيم والعقل . فمن مهدئا للغاية على الأعصاب والعقل ويعطي الشعور بالراحة . فليس من المستغرب أن مثل هذا العطر سوف تستخدم مزيل العرق . وعلاوة على ذلك ، فإنه ليست قاسية ولا تعطيك الصداع أو الحساسية مثل العديد من مزيلات الروائح الاصطناعية القيام به .


ملين




الإمساك أو إفراز غير لائق هو جذر تقريبا سبعين في المئة من الأمراض التي نعاني منها . انها عقليا ونفسيا إزعاج أيضا . المسهلات هناك للمساعدة ، ولكن العديد منهم (وخاصة تلك الاصطناعية) هي قاسية جدا على الجهاز الهضمي بأكمله ونظام مطرح وتجف الجدران الداخلية من الجهاز الهضمي ، الأمعاء ومساحات مطرح قبل غسل خارج الغشاء المخاط .


المسكنات

من الضروري النفط من سنبل العنبر هو المسكنات المعروفة ويساعد في الحفاظ على التوازن الجسدي والعقلي والنفسي الخاص بك . فإنه يسكن التهابات في الجهاز الهضمي ، والجهاز العصبي ، والتهابات ، الآلام العصبية ، والتشنجات ، والاكتئاب والتوتر والمشاعر مثل القلق ، والغضب ، والذعر . فإنه يسكن أيضا مشاكل في القلب مثل الخفقان غير طبيعي والأرق . هذه المسكنة والاسترخاء الآثار يساعد أيضا المرضى من الأرق للحصول على نوم صحي .


الرحم

ويستخدم هذا الزيت كما منق للرحم والمبايض . أنه يحفز الرحم والمبيض وإفراز الهرمونات مثل هرمون الاستروجين والبروجسترون ، مما يساعد على الحفاظ على قدرات الصحة الإنجابية والسليم لهذه الأجهزة .


فوائد أخرى

ويمكن استخدامه لعلاج الحساسية ، وحمى ، والبواسير ، والدوالي ، وآلام الذبحة الصدرية ، وكذلك المساعدة في تجديد الخلايا ، وشفاء الجروح ، والدورة الدموية والليمفاوية ، وإفراز الهرمونات والانزيمات . في الروائح ، ويعمل هذا الزيت لإحداث السلام العقلي ، والوئام ، والصدق .


الحذر

لا يوجد هناك تهديدات الكامنة من هذا الزيت العطري . هذا النفط هو غير مزعجة وغير سامة .


دراسات وابحاث

اكدت الدراسات الامريكية في أهمية فوائد سنبل العنبر الصحية والتي يمكن أن تعزى لخصائصه باعتباره مضاد للجراثيم ، مضاد للفطريات ، والمضادة للالتهابات ، ومزيل العرق ، وملين ، مهدئ ومادة الرحم .