المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قلق وترقب لدى اللجنة الوطنية المنظمة لأولمبياد ريو 2016?


coobra
07-13-16, 09:54
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/07/hihi2_2016-07-13_06-10-09-300x200.jpg

هاي كورة – تطغى الأجواء الأولمبية على ريو دي جانيرو البرازيلية، أول مدينة أمريكية جنوبية، ستحتضن الأولمبياد. والتي تترقب وصول أكثر من 10 ألاف رياضي و 500 ألف سائح، وباتت القرية الأولمبية شبه جاهزة لاستقبال المشاركين.

غير أن غيوما سوداء مازالت في الأفق، فمنذ مطلع العام، ارتفع معدل الجريمة في ريو، نتيجة الأزمة الاقتصادية الحادة. بينما نظمت شرطة الولاية احتجاجات في الأسابيع الماضية بسبب تأخر الرواتب .. وصرح جواو بـاولو بـويا ضابط في وحدة الكلاب البوليسية في هذا الصدد قائلا ”تعاني ريو دي جانيرو أساسا من العنف، ونشكر الله لعدم وجود مشكلات متعلقة بالتفجيرات أو الهجمات الارهابية، لكننا مستعدون لمواجهة أي خطر من هذا النوع، تدربنا مع الشرطة الوطنية الفرنسية، وخصوصا مع وحدة النخبة، التي تملك خبرة في محاربة الارهاب”.

أما الهاجس الأخر فهو زيكـا، فقد تسبب انتشار الفايروس الذي تنتقل عدواه بواسطة البعوض العام الماضي، باصابة مليون و500 ألف برازيلي. وقد قرر بعض الرياضيين عدم المشاركة في أولمبياد ريو خوفا من الفايروس. وتحدث وزير الصحة البرازيلي ريكاردو باروس عن الموضوع، حيث قال*”خطر اصابة أي شخص سواء كان رياضيا أو سائحا بفيروس زيكـا بالبرازيل، يقل عن معدل اصابة لكل 500 ألف. نتوقع وصول 500 ألف زائر، ما يجعل الخطر معدومـا، بحسب دراسة لجامعة كامبريدج”.

أمـا المشكلة الأحدث فتمثلت في تعليق الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات اعتماد مختبر ريو،*بسبب عدم مطابقته للمعايير الدولية، واذا لم تحل هذه المشكلة فسترسل العينات الى مختبرات أخرى في العالم.*ورغم ذلك يعد المنظمون بأن الألعاب الأولمبية ستكلل بالنجاح، وستشكل مفخرة للبرازيل.