المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيارات جوجل الذاتية القيادة بإمكانها قراءة إشارات اليد


mr.ddd
07-12-16, 21:34
سيارات جوجل الذاتية القيادة بإمكانها قراءة إشارات اليد




http://ishkbaghdad.com/imgcache/2/65102alsh3er.jpg (http://ishkbaghdad.com/imgcache/2/65102alsh3er.jpg)
ركاب الدراجات الذين لا يملكون أضواء المؤشر يقومون بتوجيه أيديهم إلى اليسار أو اليمين للإشارة إلى المكان الذين يريدون الإنعطاف إليه، وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنهم إستخدامها للسماح للسيارات بمعرفة وجهتم. هذه هي الوسيلة المستخدمة من قبل راكبي الدراجات على مدى السنوات الماضية، ولكن للآسف في بعض الأحيان السائقين قد لا يلاحظون هذه الإشارات لأنها ليست واضحة بالمقارنة مع الضوء البرتقالي الوامض، وخصوصا في الليل.
ولكن هذا هو الشيء الذي أخذته شركة جوجل بعين الإعتبار أثناء تصميم السيارات الذاتية القيادة التابعة لها. ووفقا للتقرير الشهري الذي صدر من شركة جوجل، فقد جاء فيه : ” أجهزة الإستشعار لدينا يمكنها الكشف عن إشارات يد الدراج بإعتبارها مؤشرا على وجود نية الإنعطاف أو التنحي جانبا. راكبي الدراجات غالبا ما يستخدمون إشارات اليد قبل الإنعطاف، ويهدف برنامجنا إلى تذكر المؤشرات السابقة من الدراج لذلك يمكن أن نتوقع تصرفات الدراج على الطريق. ”
هذا ينبغي أن يقلل عدد الحوادث نتيجة عدم إنتباه راكبي الدراجات أو بسبب عدم إنتباه سائقي السيارات لإشارات اليد. طبعا هذا على إفتراض أن الشركات الأخرى المصنعة للسيارات قررت الإعتماد على طريقة جوجل أو على الأقل تقديم شيء من هذا القبيل. كشف تقرير جوجل أيضا بأن الشركة أولت الكثير من الإهتمام لراكبي الدراجات وقامت نتيجة لذلك بإدراج العديد من الميزات المصممة لتكون صديقة للدراجين.
على سبيل المثال، “نحن نهدف أيضا إلى إعطاء راكبي الدراجات ممر معزول وواسع عندما نمر، وسياراتنا لن تفرض الضغط عندما يكون راكبي الدراجات في وسط الممر، حتى إذا كانت هناك مساحة كافية من الناحية الفنية. إذا كان الطريق ضيقًا جدا أو قرروا العودة، نحن نحترم هذا لأنه يدل على أن راكبي الدراجات يريدون الإستفادة من الممر الخاص بهم. “. بطبيعة الحال، لا يزال هناك طريق طويل جدا قبل أن نرى السيارات الذاتية القيادة تصبح منتج تجاري، ولكن في هذه الأثناء يبدو أن شركة جوجل تحرز بعض التقدم الرائع.