المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في سطور .. مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب


coobra
07-11-16, 19:00
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/07/hihi2_2016-07-11_08-09-10.jpg

هاي كورة – شخصيته القيادية ساعدته كثيرا في مشوراه كلاعب، فنجح في التتويج بالكثير من الألقاب على الصعيدين الأوروبي والعالمي. ديدييه ديشامب، القائد السابق لمنتخب فرنسا والمدرب الحالي له. اشتهر بأنه لاعب خط وسط، يلعب بشكل متحفظ. لكن منتخب الديوك الذي يدربه ديشامب، لم يأخد من مدربه المتألق سوى سمعته الطيبة، وروحه القتالية. حيث قالها ديشامب صراحة في العديد من المرات، بأنه كان يلعب الكرة البينية في العمق.*لكن فريقه الحالي، لا يعتمد على الاحتفاظ بالكرة وانهاك الخصم فقط، بل ان مصدر قوته هو وضع الأقدام على دواسة البنزين، بدلا من العمل لفترات طويلة.

ديشامب ورغم تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مع أولمبيك مرسيليا، وحمل شارة قيادة فرنسا لمونديال 1998 ثم يورو 2000. لم يكن دائما ضمن الأشخاص الأكثر نجومية في الفريق.*الأمر لم يختلف كثيرا مع المنتخب الفرنسي الذي يدربه ديشامب، فهو فريق يكاد يخلو من النجوم الكبار.*الذين كانو يطبعون الكرة الفرنسية سابقا، من أمثال بلاتيني وزيدان.

فهو فريق يعتمد أكثر على روح المجموعة، وحتى عندما أقصى ديشامب كريم بنزيما و حاتم بن عرفة و فرانك ريبيري من قائمة الزرق، كان يدرك جيدا حينها بأن فلسفته في التدريب لا تقوم على أسماء اللاعبين الكبار، بقدر ما تعتمد على الأداء*الجماعي للفريق على أرض الملعب.