المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصريحات أبرز نجوم المباراة النهائية من يورو 2016


coobra
07-11-16, 11:54
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/07/hihi2_2016-07-11_07-44-00-300x169.jpg

هاي كورة – بعد انتهاء المباراة النهائية بفوز المنتخب البرتغالي باللقب الأوروبي الأول له في تاريخه،*صرح نجم المنتخب كريستيانو رونالدو، بأنه كان متوترا جدا بسبب الاصابة التي فرضت عليه الخروج، وقدم رونالدو أيضا شكره الكبير للجماهير العربية التي ساندته وساندت منتخب بلاده في البطولة، مهديا اياهم اللقب الأوروبي.*”كنت متوترا جدا، لأنني كنت أعرف بأن هذه الاصابة ستمنعني من مواصلة المباراة،*ولسوء الحظ خرجت من المباراة مبكرا نوعـا ما.*ولكن أمنت دائما أن فريقي*يستحق الفوز بهذه الكاس في باريس، وأمام 70 ألف مشجع فرنسي، و 10 ألاف من البرتغال، هذا مـا رأيته تقريبا لست متأكدا من الأرقام. على كل حال*المهم هو الفوز بهذه الكأس وأنا فخور جدا. هذه أول مرة يفوز بها البرتغال، أنـا سعيد بذلك .. شكرا للجماهير العربية، أنتم تدعمونني دائـما وتساندون فريقي ومنتخب بلادي، أنا سعيد وفخور بذلك وهذه الكأس لكم أيضا .. شكرا جزيلا”.

وبعد التتويج قال البرتغالي ايدير صاحب هدف المباراة الوحيد، أنه سعيد جدا بمساهمته في تتويج منتخب بلاده باللقب الأوروبي. ”نعم بالتأكيد نحن نعرف بأن المجهودات كانت كبيرة لهذا الفوز، والمجموعة قدمت مجهودا خرافيا، والثقة كانت كبيرة أيضا. وبالنسبة لي شخصيا، سجلت الهدف المنتظر .. وأنا سعيد جدا بذلك”.

وأعرب مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب عن خيبة أمله بعد الهزيمة، مشيرا الى أن فريقه كان بامكانه الفوز لو استغل الفرص التي اتيحت له في المباراة على نحو جيد. ”كان ينقصنا نوع من الواقعية، ولكن هذا ليس عذرا. كانت لدينا فرص عديدة بكل صراحة، والأخيرة كانت ل جينياك. حسم اللقاء في تفاصيل صغيرة جدا، فالمباراة كانت مغلقة معظم الوقت.*البرتغاليين حصلوا على بعض الفرص، لكن نحن جائتنا فرص واضحة وصريحة، لكن لسوء الحظ هم الذين سجلوا. طبعا هناك خيبة أمل كبيرة جدا على هذا النهائي، في الحقيقة لا يجب أن نقول بأننا خسرنا كل شئ، لكن أضعنا فرصة كبيرة لأن نكون أبطالا.. قد لا تتكرر الى بعد سنوات طويلة”.

هذا وصرح اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان أن منتخب بلاده افتقد النجاعة الهجومية اللازمة أمام البرتغال، مؤكدا أن البطولة قدمت دروسا مفيدة للاعبي الديكة.*”لقد عشنا لحظات رائعة خلال هذه البطولة، ولكن عشنا كذلك لحظات حزينة.*على العموم انها دروس مستفادة، وأظن أننا قدمنا كل ما لدينا، وليس هناك ما يمكن أن نلوم أنفسنا عليه. أنا فخور بهذا الفريق، ويجب علينا أن نعود أقوى مما ظهرنـا عليه. لم نمتلك النجاعة الهجومية التي وجدناها خلال الفوز على ألمانيا، سنحت لنا فرص خطيرة والقائم حرمنا من التسجيل”.

من جهته أكد هوجو لوريس قائد المنتخب الفرنسي، أن الحظ خان منتخب بلاده في هذه المباراة النهائية، وواصفا الخسارة بالقاسية. ”نعم كانت تنقصنا تلك الحركة الأخيرة، بعض الحظ وبعض النجاح. دعنا نقول أننا رأينا الفوز في كرة جينياك التي صدتها العارضة في أخر دقائق الوقت الأصلي، ولكن هذه هي كرة القدم، في بعض الأحيان تكون صعبة جدا. البرتغال فاز بالمباراة النهائية بعدما لعبت يورو صعب ووصلت للنهاية بصعوبة كبيرة جدا.*ولكن هذا يثبت بأنهم لديهم الهام ذهني كبير جدا، لبلوغ هذا النهائي والفوز بهذا اللقب. ونحن من جهتنا يجب أن نهضم الأن هذه الخسارة، لأن الأمر مؤلم جدا ومخيب للأمل ومحبط .. لكننا أبرزنا أشياء جميلة جدا وأتمنى مستقبلا أفضل للكرة الفرنسية”.