المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبرز الأرقام التي شهدتها المباراة النهائية من يورو 2016


coobra
07-11-16, 11:54
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/07/hihi2_2016-07-11_07-58-35-300x180.jpg

هاي كورة – يقولون أن الأرقام لا تكذب وهي حقيقة، والحقيقة دائما بسيطة، لكنها تبقى كبيرة وتخلد في الذاكرة، الى أن تنكسر مجددا بأرقام أخرى. وهنا نقدم لكم بعض الارقام التي صنعتها مباراة نهائي بطولة أوروبا.

المباراة بدأت برقمين مميزين للبرتغاليين، ريناتو سانشيز دخل تاريخ كرة القدم الأوروبية، بعد أن أصبح أصغر لاعب يشارك في نهائي اليورو. نجم البرتغال خاض المباراة وهو يبلغ من العمر 18 عاما و 226 يوما، كما عزز كريستيانو رونالدو رصيده كأكثر اللاعبين مشاركتا في تـاريخ البطولة، بوصوله للمباراة رقم 21. لكن بعدها كانت الصدمة، بخروج رونالدو مبكرا بسبب الاصابة، وبعد ثماني لمسات وست تمريرات فقط، لتكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها تبديل رونالدو، في احدى البطولات الكبرى منذ كأس العالم 2006 أمام هولندا. خروج رونالدو أثر سلبا على البرتغاليين، الذين أنهو الشوط الأول دون أي تسديدة على المرمى الفرنسي. كما أن اللقا،*كان رابع نهائي أوروبي يظهر فيه أحد المنتخبين الفرنسي أو البرتغالي .. وينتهي بلا أهداف.

الرقم الأبرز بعد نهاية الشوط الأول، كان النسبة الكاملة لتمريرات مدافع فرنسا لوران كوتشيلني،*الذي مرر ثلاثين تمريرة سليمة. وبعد رقم ريناتو التاريخي، لحق به كينغسيلي كومان، الذي أصبح أصغر لاعب فرنسي يشارك في نهائي اليورو والخامس في القائمة عبر التاريخ.

والدقيقة 58 أعلنت المباراة كأطول نهائي في تـاريخ البطولة، انتظارا للهدف الأول. أمـا التسديدة البرتغالية الأولى على المرمى، جائت بعد ثمانين دقيقة. وأصبحت هذه سادس مباراة نهائية في تاريخ اليورو، تتحول الى الشوطين الاضافيين، والأولى التي ينتهي وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.

منتخب البرتغال يتوج للمرة الأولى في تاريخه بعد 35 مباراة في بطولة أوروبا

المهاجم البرتغالي ايدير هو سادس لاعب بديل يسجل في*نهائي اليورو

منتخب البرتغال يصبح أول منتخب في تاريخ البطولة*يتوج ويخوص الاشواط الاضافية 3 مرات