المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائد الشرطة: مرتكب مجزرة دالاس كان "يخطط لمشاريع اخرى مدمرة"


coobra.net
07-11-16, 08:43
دالاس (الولاياتالمتحدة) (أفب) - قال قائد شرطة مدينة دالاس الاحد ان مرتكب المجزرة في هذه المدينة كان يخطط لقتل شرطيين حتى قبل مقتل رجلين اسودين برصاص قوات الامن في ولايتين اميركيتين وكان "يضع خططا اخرى مدمرة".

وقال قائد شرطة دالاس ديفيد براون لقناة "سي ان ان" انه كان لميكا جونسون الجندي السابق البالغ ال25 من العمر الذي قتل الخميس في دالاس خمسة شرطيين واصاب سبعة بجروح "خطط اخرى" نظرا الى ترسانة الاسلحة التي عثر عليها في منزله.

وعثرت الشرطة في منزله في ضاحية دالاس على مواد لصناعة قنابل وبنادق وذخائر وكتيب عن اساليب القتال.

واضاف "كان المشتبه به قام بتجارب لتفجير عبوات وكمية الذخائر كانت كبيرة كفاية لالحاق اضرار مدمرة في المدينة والمنطقة في شمال تكساس".

وكان جونسون خطط لما حصل حتى قبل مقتل رجلين اسودين برصاص الشرطة الثلاثاء في لويزيانا والاربعاء في مينيسوتا بحسب قائد الشرطة. والحادثان اللذان صورا في فيديو احدثا صدمة في اميركا.

وقال براون "نعتقد" ان جونسون خطط للمجزرة قبل الحادثين "اللذين ساهما فقط في اثارة غضبه وتسريع مخططاته".

واضاف براون انه خلال المواجهة مع الشرطة التي قتل جونسون في ختامها في انفجار قنبلة شغلها رجل آلي، كان "يكذب علينا ويسخر منا ويغني ويسأل عن عدد عناصر الشرطة الذين قتلهم وقال انه يريد قتل المزيد وانه زرع قنابل".

واوضح "ان المفاوضات لم تحرز تقدما بتاتا لانه كان مصمما على قتل شرطيين اخرين وانه لو لم نتحرك لكان قتل اخرين".

وقال براون ان المشتبه به الذي جرح كتب بدمائه حرفي "ار بي" على حائط المبنى الذي حاصرته الشرطة وانه يجهل الى ما يرمزان.

وجونسون كان يدعم على الارجح مجموعات انفصالية من السود تحرض على الحقد وطلب ايضا خلال التفاوض التحدث الى شرطي اسود وفقا لقائد الشرطة.