المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسؤول أمريكي يعترف أنهم زجّوا بعملائهم “جيش سوريا الجديد” لقتال الدولة الإسلامية وتخلوا عن


coobra.net
07-10-16, 22:56
مسؤول أمريكي يعترف أنهم زجّوا بعملائهم “جيش سوريا الجديد” لقتال الدولة الإسلامية وتخلوا عنهم!

https://pbs.twimg.com/media/Cm2SVt2W8AAG1hp.jpg

وكالة الأنباء الإسلامية – حق

كشف مسؤول أمريكي رفيع المستوى إن الطائرات المقاتلة الأمريكية التي تعهدت بمساندة ما يسمى “جيش سوريا الجديد” في الهجوم على الدولة الإسلامية في البوكمال ، قد انتقلت إلى العراق تاركة مقاتلي الفصيل المدعوم من التحالف دون الغطاء الجوي الذي يحتاجون إليه بشدة.

ونقلت شبكة CNN عن المسؤول، ، أن “التوقيت ليس مثاليا”، وتابع أن طائرة مقاتلة كانت في مهمات دعم فوق مدينة البوكمال مؤخرا ولكن جرى استدعائها وتوجيهها إلى غارة جوية على موكب كبير مشتبه بأنه لمقاتلين من الدولة الإسلامية جنوب الفلوجة.

وأشار المسؤول إلى أن العديد من المقاتلات جرى تغيير وجهتها من أماكن مختلفة في العراق للمشاركة في هذه الغارة الجوية ولكن طائرة واحدة جرى استدعائها من معركة البوكمال.

ولم يوضح المسؤول متى حدث ذلك أو إذا أرسلت أمريكا طائرات أخرى إلى البوكمال، ولكنها تركت مقاتلي “جيش سوريا الجديد” دون الغطاء الجوي المطلوب فيما شنت الدولة الإسلامية هجوما مضادا على الأرض.

وذكر المسؤول الأمريكي أن “الجيش السوري الجديد” خسر العديد من المقاتلين بين قتيل وجريح، وقد وقعت بعض أسلحة ومعدات “جيش سوريا الجديد” في قبضة الدولة الإسلامية جراء هذه المعركة.

وكانت مليشيا “جيش سوريا الجديد” شنت على بلدة و مطار الحمدان واقتربت كثيراً من مدينة البوكمال، و لكن عاودت الدولة الإسلامية و شنت هجوما عكسيا على المطار ومحيطه تمكن خلالها من استعادة السيطرة عليه، و هي الحملة الثانية التي يقوم بها هذا التشكيل الذي يحظى بدعم من التحالف الدولي عموماً وبريطانيا على وجه الخصوص و يعتبر أول فصيل يقوم بعمليات انزال جوي بدعم كبير من التحالف و الأردن..

وقد ألقى ما يسمى “جيش سوريا الجديد” باللائمة على قلة الدعم و بالتالي قلة العناصر إضافة لعدم نجاح الجانب العراقي في تحقيق ما هو مطلوب ، الأمر الذي أدى لفشل معركة البوكمال رغم تحقيقيها لنتائج جيدة في انطلاقها سرعان ما انقلبت الآية و استعادة الدولة الاسلامية كل ما خسرته .